أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، صباح اليوم (الأحد)، تجديد احتجاجاتها، على خلفية عدم توقيع اتفاق رفع الرواتب مع وزارة المالية بشكل نهائي.

وقال رئيس المنظمة ران إيرز اليوم: "بدلاً من إنهاء الاتفاق معنا كما وعدنا بحلول الأول من ديسمبر، نحن اليوم في بداية الطريق. إنهم يستغلون الحرب وضميرنا".

وذكرت المنظمة ان المعلمين لن يقوموا بإدراج علامات الطلاب في سجلات المدارس ووزارة التربية والتعليم، رغم أن الامتحانات ستقام في موعدها. وهو ما قد يضر بالطلاب الذين يريدون معرفة علاماتهم، وخاصة طلاب المدارس الثانوية الذين يستعدون للتخرج.

وقال سفير موسفي، رئيس المجلس القطري للطلاب والشبيبة: إن طلاب الثانوية العامة هم نفس جيل كورونا الذي جلس ودرس عبر تطبيق Zoom، ولم يحصل على درجات لمدة عام وأنهى العام بدون شهادات. لا رحلات سنوية ولا رحلات إلى بولندا. نحن نفس الطلاب الذين يجمعون شتات 7 أكتوبر، وما زلنا في خضم الحرب".

الصيف الماضي

هذا وقد تم التوصل إلى الاتفاقيات في الصيف الماضي بعد جهد كبير ومستمر بقيادة إيريز الذي قال: "في الواقع، نحن نعاقب لأننا لم نوافق على العمل طوعا خلال عطلة عيد حانوكا. المعلمون، لقد واصلنا العمل اثناء الحرب رغم إجلاء المعلمين إلى مختلف الأماكن، وتشتيت المدارس".

وأضاف: "الطلاب درسوا على تطبيق زووم، والمنظمة تبرعت بأجهزة كمبيوتر - لقد فعلنا ذلك بشكل تطوعي للغاية. وقد استغلت وزارة المالية هذا الأمر بالابتزاز. منظمتنا عملت لمدة عامين على تجديد اتفاق الرواتب، وبعد التوصل إلى تفاهم بشأنه وصياغته اندلعت الحرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]