تلقت امرأة، في الأربعينيات من عمرها، مستحقات كاملة مقابل فقدان القدرة عن العمل بلغ مجموعها 17547 شيكل شهريًا لأنها عانت من "كوفيد الطويل" (مرض كورونا طويل الأمد).

أصيبت تمار (اسم مستعار) بفيروس كورونا قبل عامين وعانت من أعراض مرض الكورونا المعروفة واستلقت في سريرها لعدة أيام حتى تعافت. بعد بضعة أشهر من تعافيها، بدأت تشعر بالضعف، وانخفاض الطاقة، والإرهاق، والتعب الشديد، وصعوبة التركيز، وآلام العضلات وغير ذلك، لدرجة أنها لم تكن قادرة على التوجه إلى مكان عملها، حيث كانت تتولى منصبًا رفيعًا في إحدى التكنولوجيا المتقدمة، وفي الواقع كانت تغيب عن مكان عملها لمدة 8 أشهر تقريبًا!

بالطبع، نتيجة لهذا الغياب، تكبدت تمار خسائر مالية كبيرة، حيث كانت تعمل في منصب رفيع تقاضت من خلاله راتبًا مرتفعًا وبعد الاستفادة أيام مرضها المتراكمة لدى صاحب عملها، بقيت بدون أجر على الإطلاق.

قدمت نيابة عن تمار دعوى فقدان القدرة على العمل لدى شركة "مجدال" للتأمين، حيث كانت لدى تمار بوليصة تأمين في حالة فقدان القدرة على العمل. حولت إلى شركة التأمين العديد من الوثائق الطبية، التي تشير إلى كون تمار قد عانت بالفعل من العديد من أعراض" كوفيد الطويل" وتغيبت عن مكان عملها. بعد مفاوضات طويلة مع شركة التأمين، تمت الموافقة على دفع كامل مستحقات التأمين لتمار حسب مبلغ راتبها المؤمن بواقع 17,547 شيكل شهريًا (الراتب المؤمن عليه في بوليصة التأمين الخاصة بها)، طوال الفترة التي تغيبت خلالها عن مكان عملها (باستثناء فترة الانتظار كما هو معتاد في مثل هذه البوليصات).

بالإضافة إلى ذلك، تلقت العميلة استرداد كامل لجميع مدفوعات الأقساط الخاصة بها في الأشهر التي تم فيها الاعتراف بالدعوى.

هذا قرار غير مسبوق في مجال "الكوبيد الطويل"، حيث تعترف بموجبه شركة التأمين بأعراض الطبية التي تظهر بعد مرض الكورونا باعتبارها أعراض من شأنها أن تؤدي إلى فقدان كامل للقدرة على العمل وتؤهل للحصول على مستحقات تأمين كاملة عن فترة الغياب عن العمل.

إذا كنتم تعتقدون أنكم تستحقون أيضًا المال من شركات التأمين الخاصة بكم، فنحن ندعوكم للاتصال بالرقم 054-2593561 واستشارة المحامية دوريت فيلو. الاستشارة مجانية وبدون التزام.

لمزيد من القضايا المشابهة:

تعويض بمبلغ 220,000 شيكل! تم دفعها لامرأة شابة تعرضت لقصور أثناء شفط الدهون من جسمها الذي جعلها معاقة

في البداية شركة التأمين رفضت الدفع كليًا .. ثم دفعت 75% من المبلغ!

تعويض بقيمة 900,000 شيكل لورثة امرأة توفيت بعمر 66 عامًا بعد تشخيص متأخر للسرطان من نوع الخلايا الصبغية

التأمين الوطني رفض الاعتراف به كشخص تعرض لإصابة عمل، وبعد نضال قضائي سيحصل على الملايين من الشواقل

إصابة فتاة بشللٍٍ دماغيّ بسبب اهمالٍ طبيّ وتعويضها بمبلغ 2,800,000 شيكل

تم تخفيض درجة إعاقتها في البداية..ثم وافق التأمين على إعادة مخصص العجز وسلة إعادة تأهيل كاملة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]