أعلن "ران ايرز" رئيس منظمة المعلمين فوق الابتدائيين عن نيته اعلان نزاع عمل قريبًا، وذلك لأن وزارة المالية ترفض التحدث معه حول الاتفاق الجديد.

وقال خلال لقاء له مع موقع "واينت": "لن يفرض علينا احد واجب الصمت المفتعل"، وطالب المعلمين بالتعاون مع الإصلاحات الجديدة في قضية امتحانات البجروت، وهاجم وزيرة التعليم شاشا بيطون وقال: "التلاميذ سوف يتحولون الى جهلة".

ويأتي هذا التهديد من قبل "ران ايرز" بسبب تعنت وزارة المالية، حول مطلبه بتجديد اتفاق العمل مع منظمة المعلمين والتي انتهت قبل شهرين.

في المقابل وجه ايرز انتقادات شديدة اللهجة بسبب نية وزارة التعليم للدفع باصلاحات في قضية امتحانات البجروت، والتي من خلالها سوف تلغى الامتحانات الخارجية في المواضيع الإنسانية، اما سيشكل مصدر تخوف وقلق لدى العديد من المدرسين والمعلمين بسبب المسّ الذي سيلحق بهذه المواضيع.    

وادعى ايرز انه لن يكون هناك مناص من مواصلة النضال ضد هذه الإصلاحات، بعد فشل محاولات إقناع وزيرة التعليم شاشا بيطون، للإنسحاب منها.

واضاف ايرز: "وزيرة التعليم قررت فعل أمر ولن يتمكن اي احد من اقناعها بالعدول عن ذلك، تمامًا كما حصل مع قضية التطعيمات، والإجراء الذي ترغب بتطبيقه على كل جهاز التعليم، هو إجراء خطير، سيمس بالهوية الوطنية، ويجب العمل على منع هذا".

وتابع: "الغاء امتحانات البجروت في المواضيع الإتسانية، مثل التوراة، التاريخ، المدنيات، الأدب، هو كارثة لدولة اسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]