من المهم جداً في حياتنا احترام أعمارنا في جميع مراحلها، فكل البشر يمرون بنفس المراحل العمرية: الطفولة ثم سن المراهقة فسن النضوج وأخيراً سن الشيخوخة؛ حيث إن جميعنا يتقدم في العمر. لكل مرحلة من مراحل العمر جمالها ومزاياها وسلبياتها. يجب علينا احترام هذه التغيرات التي تطرأ علينا ضمن هذه المراحل الحياتية. وهذا يعني أنه يجب أن يكون هناك حسن اختيار لكل شيء بما يتناسب مع المرحلة العمرية، إن كانت هذه الأشياء من الثياب أو المقتنيات الأخرى، وخاصة السيارات. وتأتي السيارات ضمن قائمة الملاءمة العمرية، أو بحسب مرحلة العمر التي يكون فيها الإنسان؛ لأنها من الأشياء الهامة والظاهرة التي يملكها الشخص.

قد يشتري الكثير من الناس سيارات لا تليق بهم، وذلك يبدو واضحاً من النظرة السريعة والخاطفة لهم في مركباتهم، ومن أجل تفادي هذه المشكلة التي تبرز في أيامنا هذه بشكل كبير، وقد تدمر بعض العلاقات في بعض الأحيان، يستوجب الأخذ بعين الاعتبار بعض التفاصيل العامة بهذا الخصوص.

اختيار السيارة بحسب الفئات العمرية:
الفئة العمرية للشخص عنصر مهم جداً من عناصر اختيار السيارة المناسبة. وينبغي على الناس النظر بعين الاهتمام والجدية إلى هذه الناحية.

هذه هي بعض الفئات العمرية:
بالنسبة للفئة العمرية التي تتراوح بين (20 و29):
هذه المرحلة عمر الشباب والعزيمة، والبعض يحب الانطلاق بسيارة خارقة ذات صوت مرعب، يحرك مشاعرك نحو السرعة وعيش أروع المغامرات واللحظات المرعبة. ولكن انتظر قليلاً، لا تنسَ أنه يستوجب الانتباه إلى كلفة قطع الغيار والاهتمام بالسيارة، مما يدفعك إلى اختيار سيارات الهاتشباك الشبابية أو سيارات الكوبيه الرياضية أو سيارة متوسطة بينهما . ويُشار إلى أنه يحظر عليك في هذه المرحلة قيادة سيارة الـ “SUV” إذا لم تكن مزودة بناقل رياضي.

الفئة العمرية المتراوحة بين (30 و39):
احذر سيارة الهاتشباك في هذه المرحلة التي يجب عليك أن تبدو بكامل رجولتك وبأناقة تعكس النضج الكبير الذي تتمتع به، مما يدفعك إلى اختيار السيارات الرباعية أو الخماسية الأبواب التي تتمتع بأداء قوي وبتصميم عصري .

الفئة العمرية المتراوحة بين (40 و49):
في هذه المرحلة إذا كنت متزوجاً يتوجب عليك اختيار سيارات السيدان الرياضية أو سيارات SUV الرياضية. أما إذا لم تكن متزوجاً، فانطلق بسيارة قوية؛ لتكون بكامل القوة والعصرية.

الفئة العمرية التي تتجاوز الـ 50:
في هذه المرحلة يأتي الوقت المناسب لترتاح وتدلع نفسك، فلا تتردد في اختيار سيارة كلاسيكية فاخرة تزيدك فخامة؛ بحيث تكون لها هيبة في المجتمع من دون التفكير بالسيارات المكشوفة حتماً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]