البطانات المطاطية وكاوتشوكات الأبواب وحول حواف نوافذ السيارة ضرورية لمنع المطر والرمل والرياح والرطوبة من التسرب عبر الفجوات إلى المقصورة. في حالة تلف البطانة المطاطية أو تدهور حالتها، سيكون الجو في مقصورتك كما هو في الخارج، سواء كان الجو حارًا ورطبًا أو باردًا وجليديًا وقد تدخل المياه حتى إلى المقصورة. وللعناية بهذه البطانات المطاطية يجب القيام ببعض الخطوات، وسنذكر أبرزها.
 
نظافة المطاط
حافظ على نظافة الأشرطة المطاطية عن طريق غسلها بانتظام بصابون آمن للسيارة وماء دافئ. واغمس قطعة قماش أو إسفنجة في الدلو وافرك أي أوساخ من البطانة. يجب عليك القيام بذلك على أساس منتظم في نفس الوقت الذي تغسل فيه بقية سيارتك. فكل ما يتطلبه الأمر بضع دقائق وحوض من الماء والصابون.

أعد تركيب أي بطانة مكانها
يعد الحفاظ على حماية السيارة من العوامل الجوية في مكانها أمرًا بالغ الأهمية، لذا فهي تعمل بشكل صحيح وتحافظ على الرطوبة خارج المقصورة. وعند تنظيف البطانات، افحصها للتأكد من أنها لن تفلت في أي مكان. وإذا كان الأمر كذلك، فإن إعادة توصيلها أمر بسيط. ويمكنك شراء مادة لاصقة للصق المطاط باللوحة المعدنية مرة أخرى.
 
امسحها بالسيليكون
لمنع المطاط من الجفاف والتشقق في المستقبل، قم بتغطيته بالسيليكون. وسيحميه ذلك من الحرارة ويحافظ على إسفنجيته ويزيته. وسيؤدي أداء هذه المهام على أساس منتظم إلى منع العوامل الجوية من تلف المطاط والحاجة إلى استبداله لاحقاً.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الأمر نفسه ينطبق بالطبع على الاشرطة المطاطية مثل الأبواب أو فتحة السقف. لذلك، يجب أن تكون العناية المكثفة والمنتظمة على السيارة أمرًا طبيعيًا. وبذلك المطاط سوف يستمر لفترة أطول مع الصيانة الدورية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: كل ما تريد ان تعرفه عن رنج روفر 2023 الجديدة كليا الجزء الاول

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]