من المهم جداً المحافظة على حالة الإطارات صحيحة في سيارتك، لأنها الرابط الوحيد بينك وبين الطريق. واي خلل في عمل الإطارات يمكن أنت تعرض حياتك للخطر. وتلف الإطار لا يعني فقط تآكله مع مرور الوقت، بل أيضًا يمكن أن أن يتعرض الإطار الجديد لصدمات على المطبات والحفر قد تؤثر عليه بشكل مباشر بحيث تظهر الفقاعات على جداره من الخارج أو من الجهة الداخلية التي لا يمكن مراحظتها بسهولة. وهذه الفقاعات يمكنها أن تشكل خطراً على حياتك، إذ أنها تدل على أن الإطار يمكن أن ينفجر في أي لحظة.


يتكون الإطار الخاص بك من طبقات متعددة، بما في ذلك بطانة داخلية إلى جانب جدار جانبي من النايلون أو البوليستر. وعندما ترى فقاعة على شكل كرة جولف على جانب إطار سيارتك، فهذا يعني أن البطانة الداخلية قد تضررت لدرجة أن الشيء الوحيد بينك وبين الانفجار هو مادة الجدار الرقيقة. وفي كثير من الحالات، لا يكون التأثير الذي تسبب في الضرر شديدًا بما يكفي لملاحظة السائق، أي أن الفقاعة غير ظاهرة بوضوح، ولكنها موجودة وستؤدي في النهاية إلى تلف الإطار. كذلك يمكن أن تكون الفقاعة موجودة من الجهة الداخلية للإطار، بحيث لا يمكن رؤيتها بسهولة أو دون رفع السيارة.


تعتبر المطبات والحفر من الأسباب الأكثر شيوعًا. في عبض الأحيان، يمكن أن تحدث فقاعة الجدار الجانبي ليس بسبب الاصطدام، ولكن بسبب عطل هيكلي للإطار. لكن هذه الحالات محدودة. وبغض النظر عن سبب الضرر، فإن الانتفاخ في الجدار الجانبي هو انفجار ينتظر حدوثه في أي لحظة ويجب معالجته.

بعدما تعرفنا على السبب، يمكن الآن الإستنتاج أن القيادة العنيفة على المطبات والحفر هي التي سوف تتلف إطارات سيارتك. وبالطبع لحماية الإطارات من المهم أن تقود بهدوء على المطبات وتمر بسلاسة فوق الحفر، خاصة إذا كنت تقود سيارة رياضية بعجلات ذات حواف ضيقة، لأنها الأكثر تعرضاَ لظهور الفقاعات عند النزول بالحفر وعبور المطبات على سرعات عالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]