يستخدم الكونسيلر الملوّن وتحديداً البرتقالي لإخفاء الهالات السوداء. ووفقاً لخبراء التجميل، يعد اللون البرتقالي في دائرة الألوان كمكمل للّونين الأزرق والبنفسجي؛ ما يسهم في إلغاء تأثيرهما اللوني. ونتيجة لذلك، يستخدم اللون البرتقالي بشكل فعال لتخفيف اللونين الأزرق والبنفسجي، اللذين يسهمان في ظهور الهالات السوداء، وهو ذو أهمية خاصة لأولئك الذين يتمتعون ببشرة متوسطة أو داكنة؛ إذ تكون الهالات السوداء عادة لونها أزرق أو بنفسجي عميق.

وتنصح "اليوتيوبر" والمؤثرة في مجال المكياج نينا أوبي الفتيات ذوات البشرة الفاتحة باستخدام اللون البرتقالي الفاتح، الذي يشبه لون العصير، بينما توصي صاحبات البشرة الداكنة باختيار اللون الخوخي أو المشمشي.

وهنا خطوات وضع الكونسيلر البرتقالي بشكل محترف من نينا أوبي.

الخطوة الأولى: ترطيب المنطقة

قبل وضع الكونسيلر، يجب ترطيب منطقة حول العينين، وفي حال وجود تجاعيد، يُفضل استخدام برايمر العيون. وينصح أيضاً بتسخين الكونسيلر الكريمي قبل وضعه لتعزيز عملية الدمج.

الخطوة الثانية: توزيع الكونسيلر

يمكن وضع الكونسيلر بنقاط صغيرة على المناطق الداكنة، مع التأكيد على دمجه بواسطة فرشاة دمج؛ ما يساعد في تحقيق توزيع متساوٍ وطبيعي.

الخطوة الثالثة: تثبيت الكونسيلر

يجب عليكِ الانتظار بضع دقائق حتى يجف الكونسيلر، ثم يأتي دور البودرة لمنع التجاعيد وتحقيق ثبات أفضل. يُنصح بتوخي الحذر واستخدام كمية خفيفة، خاصة إذا كانت البشرة جافة، ويُفضل استخدام البودرة الشفافة لتحقيق مظهر طبيعي.

الخطوة الرابعة: الدمج النهائي

يُفضل استخدام إسفنجة المكياج للدمج النهائي بلطف بين اللونين، مع إزالة الزوائد من الكونسيلر، ثم يتم وضع البودرة بشكل خفيف.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك الاستمتاع بتطبيق الكونسيلر البرتقالي بفعالية؛ ما يعزز إشراقة عينيك ويخفي الهالات السوداء بشكل مذهل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]