وقعت حكومة النرويج وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية بقيمة 6.3 مليون دولار بهدف تحسين جودة نظام التعليم وتعزيز صمود المدارس في القدس الشرقية.

وتعتمد المرحلة الثانية من دعم قطاع التعليم في القدس الشرقية على الجهود الجارية، والتي تتناول الأولويات الوطنية الموضحة في استراتيجية قطاع التعليم لعام 2021-2023، مع التركيز على تحسين الوصول إلى التعليم الجيد، وتوفير المزيد من فرص التسجيل لطلاب المجتمعات المحلية. إلى جانب ذلك، يسعى هذا التدخل إلى الحد من الاكتظاظ المزمن في الغرف الصفية ومعالجة ظاهرة تسرب طلاب المرحلة الثانوية. كما وسيستهدف هذا المشروع 25 مدرسة ذات إمكانيات محدودة في وحول البلدة القديمة بالقدس الشرقية.

بدورها قالت الممثلة الخاصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إيفون هيلي "هنالك حق لجميع الطلاب الفلسطينيين في القدس الشرقية بالحصول على تعليم جيد يمكّنهم من أن يصبحوا أعضاء منتجين في مجتمعهم. لا شك بأن هذه الاتفاقية ستعمق شراكتنا الطويلة مع حكومة النرويج".

إن نظام التعليم في القدس الشرقية مهمش، فقد بلغ معدل تسرب طلاب الصفوف الثانوية 29% (من الصف التاسع إلى الثاني عشر) بنسبة 22% للفتيات و34% للأولاد. من ناحية أخرى، فهناك حوالي 38% من سكان القدس الشرقية فوق سن 18 لم يكملوا 12 عاماً من التعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]