قامت وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع بنشر معطيات "الصّورة التّربوية القطرية"، التي تستعرض معطيات الاستحقاق لشهادة البجروت للسنة الدّراسية 2020 – 2021. حيث أظهرت المعطيات أن نسبة الاستحقاق في البلاد كانت 76%، بالمقابل حافظ طلّاب ثانويّة الأمل – المشهد وللسّنة الثّالثة على التّوالي على استحقاق بنسبة 100%.
كما أظهرت النتائج تقدّم المدرسة بنسبة المستحقين لشهادات امتياز من وزارة التّربية والتّعليم لتصل نسبتهم الى 34% من مجمل خريجي الفوج الثّامن (2021)، بالمقارنة مع الفوج السابع (2020) الذي حصل 24% من خريجيه على شهادات امتياز. بالمقابل كانت نسبة الحاصلين على هذا الشّهادات على مستوى كلّ البلاد 13.3% فقط.
وفي أعقاب هذا النّشر وعلى إثر النّتائج المميزة لثانويّة الأمل، دار الحديث مع بعض المعلمين في المدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة الأستاذ غسان صالح الذي قال: "الوصول للقمة لم يكن مشوارا سهلا ابدا ولكنّ المعركة التي نخوضها مع أنفسنا للحفاظ على هذه الإنجازات هي الأصعب، على مدار ثلاث سنوات حافظنا على استحقاق بنسبة 100% في البجروت بفضل الله أولا ثم بفضل طاقم مهني، معطاء، متفهم ومتفانٍ في عمله. وطبعا لولا طلابنا وذويهم الذين امنوا برسالتنا وانضموا لعائلة الامل ثم واصلوا ليلهم بنهارهم ليعبروا الطريق التي رسمناها لهم لما حصدنا هذا النجاح. ثم إني لأنتهز هذه الفرصة للتّعبير عن امتناني للأخوة في جمعيّة الرابطة الإسلاميّة على الخير الكثير الذي أورثونا إياه وعلى المتابعة الحثيثة لمسيرة النجاح، كما وأوجه جزيل شكري للمجلس المحلي بإدارته الحاليّة والسابقة، وقسم التّربية والتّعليم في المجلس المحلي على التّعاون والمشاركة. وبالطّبع نقدم الشكر الخاصّ لمفتش لواء الشّمال الأستاذ أحمد بدران على كلّ ما قدمه من دعم ومرافقة ونصح وتوجيه ومتابعة حثيثة لثانويّة الأمل". وختم الأستاذ غسان صالح قوله: هذه ثمرة قيمة التميّز التّي نزرعها في كلّ كلمة ونشاط في مدرستنا والحمد لله أولًا وآخرًا، فطلابنا وطاقمنا يحقّ لهم أن يفرحوا بثمرة جهودهم.
أمّا الأستاذ علي يونس مركّز البجروت في ثانويّة الأمل فقد فجّر مفاجأة من العيار الثّقيل حيث قال في معرض حديثه: "نحن سعداء اليوم بهذه النتائج التّي جاءت كثمرة لجهود جبّارة بذلناها على مدى سنوات. لكن تجدر الإشارة الى أنّ المعطيات التّي نشرتها الوزارة هذا الأسبوع هي عن السّنة الدّراسية 2020/2021 وابشركم أنّ معطيات السنة الأخيرة 2021/2022 وصلتنا أيضا وقد حصل طلابنا على استحقاق بنسبة 100% أي أننا وعلى مدار أربع سنوات استطعنا بعون الله ان نبقى في مقدمة النّجاح". هذا وقد توجّه الأستاذ علي يونس بأحرّ التّهاني والتّبريكات للخريجين وتمنى لهم مزيدا من التّألق والتّميّز.
جدير بالذّكر أن ثانويّة الأمل – المشهد حصلت مؤخرا على الامتياز من وزارة التّربية والتّعليم عن السّنة الدراسيّة 2021/2022 وذلك للمرة الرّابعة وللسنة الثّالثة على التّوالي، ليحصل كل معلم في المدرسة على منحة من الوزارة مقدارها 6594 شيكل تقديرا لجهودهم.
حيث تختار الوزارة المدارس الثّانويّة المتفوقة كلّ سنة وفقا لعدة معايير منها: نزاهة الامتحانات، نسبة الاستحقاق، تحسين العلامات، دمج ذوي الاحتياجات الخاصّة، منع التّسرب، التّداخل الاجتماعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]