أرسل رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد رسالة خاصة صباح اليوم الأربعاء الى كافة مساعدات المعلمات العاملات في جهاز التعليم عشية حلول العام الدراسي الجديد، أعلن خلالها عن خطة الإصلاح الشاملة التي من شأنها ان تساهم في تحسين تحقيق بأجور مساعدات المعلمات وتحسين ظروف عملهن وتعزيز مكانتهن.

وقال بار دافيد:"الهستدروت برئاستي عملت خلال السنة الأخيرة على بلورة وتطبيق خطة اصلاح حقيقية بما يتعلق بأجور وظروف عمل مساعدات المعلمات، هذه الخطة التي من شأنها ان تأتي بالتغيير المنشود بما يتعلق بماهية مهنة المساعدات، وتحويلها الى مهنة دعم عملية التعليم وتحسين مكانة هذه المهنة بشكل كبير وظروف العمل فيها واجور العاملات في مهنة دعم عملية التعلم".

وأوضح رئيس الهستدروت ان خطة الإصلاح التي ستبلغ قيمتها مليارد شيكل، ستتضمن أيضا افق تقدم مهني، مسارات تأهيل، وتعليم، ومنحة تميز، وغيرها.

وأشار بار دافيد ان تم التوصل الى تفاهمات مبدئية مع مركز الحكم المحلي ووزارة المالية ان يتم دخول خطة الإصلاح الى حيز التنفيذ في شهر كانون الثاني من العام 2023. وأكد:" ان هستدروت هماعوف (نقابة المدراء والعمال الموظفين) برئاسة المحامي جيل بار طال ستواصل في التفاوض حول الاتفاق، كما اني مصمم على ان تدخل الخطة الى حيز التنفيذ بداية العام 2023 واذا لم يتم ذلك، سأعمل من خلال كافة الوسائل المتاحة لدينا حتى اذا تطلب الامر اعلان الاضراب العام، من أجل ترسيخ التفاهمات ضمن اتفاقية عمل جماعية يتم تطبيقها بالكامل".

واختتم بار دافيد حديثه مباركا الاتفاقية التي تم توقيعها مع نقابة المعلمين وأوضح ان هذه الاتفاقية لن تمس بظروف عمل المساعدات انما بالعكس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]