قال المسؤول عن الأجور في وزارة المالية كوبي بار ناتان إن الوزارة تعمل كل جهد مستطاع لكي تنتظم الدراسة في اليوم الأول من العام الدراسي. في حديث إذاعي معه صباح اليوم قال بار ناتان إن الهدف هو التوصل إلى صيغة متفق عليها تتيح سد احتياجات الجهاز التعليمي. وأكد أن من الضروري العمل على تقليص تسرب المعلمين الجدد من مهنتهم والتركيز على برامج تكفل تحسين مهاراتهم.

أحد عشر يوما بقي حتى افتتاح العام الدراسي الجديد ولا يزال الغموض يكتنف انتظام الدراسة في اليوم الأول. وتجري ظهر اليوم جولة اخرى من المفاوضات بين ممثلي وزارة المالية وممثلي نقابة المعلمين بهدف التوصل الى اتفاق يسمح بافتتاح السنة الدراسية في موعدها. وتأتي هذه الجولة في ظل الاتهامات المتبادلة بين الأطراف المعنية وتحميل كل منها الطرف الآخر المسؤولية عن فشل المفاوضات وعدم التوصل الى اتفاق أجور.

وقال مصدر في المالية إن وزارة التربية والتعليم قد خذلت مبادئها مقابل تقديم الدعم للمعلمين، وانطلاقا من الرغبة في منح المكافآت حسب الأقدمية وليس حسب التفوق. من جهة أخرى تقول مصادر في وزارة التربية والتعليم إن وزارة المالية كرست وقتًا طويلا من أجل عقد لقاءات مع الصحافيين وإصدار بيانات للصحافة. وفي وقت سابق ستلتقي المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم داليت شتاوبر بالمسؤول عن الأجور في المالية كوبي بار ناتان. وفي ظل هذه الاتهامات المتبادلة لا تزال نقابة المعلمين تشهر سلاح الاضراب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]