نشرت وزارة المالية اقتراحا جديدا يقضي بزيادة راتب المعلم المبتدئ بنسبة 30٪ إلى 9000 شيكل شهريا.

هذا ونُشر الاقتراح في إطار مفاوضات بين وزارة المالية ونقابة المعلمين حول أوضاع المعلمين ورغبتهم في الاعلان عن الاضراب في بداية العام الدراسي.

وفقًا لإعلان وزارة المالية ، سيحصل المعلمون المخضرمون أيضًا على زيادات في الرواتب ، لكن لم يتم تحديد مقدارها بالضبط وتم التأكيد على أنه سيكون هناك "أولوية كبيرة لموارد الاتفاقية لصالح المعلم المبتدئ". 

الهستدروت ترفض تصرفات وزارة المالية وتؤكد تمسكها بمطالبها من اجل المعلمين

هذا وتم عقد جلسة مفاوضات اليوم الاثنين الموافق 25.7 مع كبار الموظفين في وزارة المالية، الا ان الجلسة سريعًا ما تعثرت، وقبل انتهائها قامت المالية باصدار بيانات للاعلام عن مضمون الجلسة في محاولة لاثبات حسن نوابا ممثلي المالية.
نقابة المعلمين تؤكد ان الهوة مع المالية ما زالت كبيرة وان الاقتراحات لحل نزاع العمل اسواء من الوضع القائم اليوم بما يتعلق بشروط عمل المعلمين والمعلمات ورغم ان الاقتراح الذي تم نشره من قبل المالية يتضمن "ارقام كبيرة" الا انه ليس اكثر من كلام للاستهلاك الاعلامي.

السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين الهستدروت يافة بن دفيد، تناشد وتدعو وزير المالية افيغدور ليبرمان، ورئيس الوزراء يائير لبيد، بالتدخل السريع لحل الازمة وعدم الانتظار حتى اللحظة الاخيرة لان الاضرار ستكون كبيرة بالاساس للطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]