يواصل تحسن الصورة الوبائية في البلاد وتُظهر آخر معطيات نشرتها وزارة الصحة هبوط عدد حالات كورونا الخطيرة الى 484، بينهم 205 أشخاص يستعينون بأجهزة تنفس صناعي، كما انخفض عدد الحالات النشطة الى واحد وستين ألفا واثنين وعشرين (61,022)، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية حوالي 11%. وتوفي منذ انتشار الجائحة 10,264.

وقال د. عبد اللطيف محاميد: فيروس كورونا تحول إلى شيء عادي، لقد جاء الفيروس بقسوة بصورة انتشار واسع جدا وأمراضه كانت صعبة، بالإضافة نسبة الوفيات كانت عالية، ولكن بسبب نجاعة التطعيم، قاموا بتقصير فترة الرقود في المستشفيات".

وتابع بالحديث:" فيروس هي حرب ما بين الانسانية والكون، وهذا فيروس يجدد نفسة ويحاربنا وعلينا التأقلم معه، لذلك توقعات في الاشهر القادمة ان الفيروس يستمر يجدد نفسه وتأتي مستجدات جديده، أملنا كبير ان المستجدات لم تكن صعبة على سبيل المثال طفرة اميكرون، من تجاربنا السابقة مع انفلونزا".

وأضاف:" بحسب المعطيات التي اظهرتها الأبحاث بالنسبة للتطعيم الرابع فقد رأينا نتائج إيجابية لهذا التطعيم في خفض عدد الحالات الصعبة والوفيات بثلاثة اضعاف مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم، ولكن توصيتنا هي ان يأخذوا التطعيم لأنه سيساعدهم ويحميهم، ونقلل من نسب الإصابات بالكورونا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]