ارتفعت عدد البلدات العربية في الدائرة الحمراء الى 18 بلدة، من مجمل 258 بلدة في البلاد، وهم شفاعمرو وأبو غوش والناصرة وكفر كنا والمغار وكفر ياسيف وأبو سنان ويافة الناصرة ومعليا والرامة والطيرة وعيلبون ونحف والرينة وطرعان والجش وعرب الهيب ووادي سلامة.
وفي حديث مراسلنا عبر تطبيق الزوم مع د. نور عبد الهادي شحبري باحثة في صحة الجمهور وعضوه في اللجنة الاستشارية لمكافحة الكورونا، قالت:" وضع الوباء في المجتمع العربي مقلق اليوم نتحدث على 22 بلدة حمراء، و21 بلدة برتقالية، مما سيكون خلال الايام القادنة قفزه نوعية من ناحية البلدات الحمراء، وهذا سيؤدي الى ان المجتمع العربي سيعود الى دائرة الخطر".

وأضافت:" خلال هذا الايام تم اجراء 164696 فحص (PCR) منهم كان 21 ألف ايجابي، و1400 ايجابي من المجتمع العربي، وهناك اقبال ضعيف لأجراء الفحوصات، ومن جهة ثانية هنالك يوجد نوعا ما بلبلة من قبل المواطنين لأجراء الفحوصات، ونحن نعمل لأتاحه فحوصات انتيجين في كل بلد بالمجتمع العربي".

التطعيمات

وتابعت بالحديث:" بنسبة للتطعيمات 58 في المجتمع العربي 58% متطعمين بالجرعة الاولى ،50% متطعمين بالجرعة الثانية، 67% متطعمين بالجرعة الثالثة، واذ رأينا الفئة العمرية ما زالت منخفضة جدا جيل 5-11 فقط 7% متطعمين ، وبهذا تشكل نسبة الفحوصات في المجتمع العربي نحو 5% فقط من مجمل عدد الفحوصات في البلاد. لترتفع بهذا نسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي الى نحو 7% مقارنة 8% في المجتمع اليهودي".

واختتمت بالحديث:" انا ادعو الى التقليل من التجمهر والحفاظ على التباعد وعلى لبس الكمامات فالتجمهر هي بؤرة لانتشار المرض بالإضافة الى ذلك يجب التطعيم لحماية انفسنا من المرض، لأن التطعيم هو سبيلنا للخروج من هذه الازمة التي تعصف بمجتمعنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]