استقبل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام مسؤول ملف الكورونا في البلاد البروفيسور سلمان زرقا حيث رافقة كذلك السيد أيمن سيف المكلف بالملف في الوسط العربي وكذلك د.نورعبد الهادي منسق لموضوع الكورونا في المدارس في مكتب أيمن سيف.

وحضر كذلك هذا اللقاء بروفيسور فهد حكيم مدير مستشفى الانجليزي ورافقة د. امير عليمي و د. نائل الياس مدير مستشفى الفرنسي و د.عوني يوسف المكلف في ملف كورونا من قبل صندوق المرضى العام كلليت "نائب مدير لواء الشمال في الصندوق" .

في البداية رحب رئيس البلدية علي سلّام بالحاضرين مباركاً لبروفيسور سلمان زرقا بتعينيه بهذا المنصب الهام وفي فترة حساسة تحتاج مسؤولية كبيرة مؤكداً أن الناصرة وبلديتها جاهزة ومستعدة للمشاركة في هذه المسؤولية اتجاه المواطنين وحمايتهم من الوباء الخطير الذي عاد ليقلق الناس من جديد.

اهمية الموضوع 

بروفيسور سلمان زرقا أعرب عن أهمية زيارة الناصرة وبلديتها وانه يرى برئيس أكبر مدينة عربية في البلاد شريك كامل في تحمل المسؤولية ويراه قائداً مؤثراً في مجتمعه وبأمكانه أن يساهم مساهمة كبيرة في توصيل رسائل مهمه لأبناء مجتمعنا العربي في البلاد.

وكذلك أثنى ايمن سيف المكلف بملف الكورونا في المجتمع العربي على أهمية مشاركة رؤساء البلديات والمجالس المحلية في أخذ نصيبهم من المسؤولية حتى نستطيع ان تتوجه للجمهور ونقنعه بأهمية اجراء الفحوصات وأخذ التطعيمات في أسرع وقت وحتى لا تدخل بلداتنا العربية وقرانا في الرمزور الاحمر الذي يعني تحديد تحركاتنا والتأثير السلبي على حرياتنا وحياتنا اليومية.

وعليه تم اقتراح مشروع سيتم تطبيقه قريباً وعلى أسرع وجه في الناصرة كمثال لمدينة تكون مدارسها آمنه من الكورونا بحيث يتم اجراء تطعيمات سريعة لطلاب المدارس من خلال منظومه ستعمل بالتنسيق مع البلدية وممثليها ومدراء المدارس ومكتب المكلف ايمن سيف و د.نور عبد الهادي تحدد فيها أمكنة للتطعيم وتم اقتراح المركز الجماهيري بايس في مدخل حي العمال العرب وكذلك ترتيب توقيع 50 ولي امر في كل مدرسة حتى يتسنى اجراء فحص لجميع الطلاب وتطعيمهم.

وكذلك تمَّ الاتفاق على تسجيل نداء صوتي من قل رئيس البلدية بصوته يدعو الجمهور الى الاسراع في اتخاذ لقاح ضد الكورونا وأهمية اتباع كافة تعليمات وزارة الصحة في هذا الشأن.