اختارت مؤسسة المرأة العالمية " World Woman Foundation" في الولايات المتحدة الأمريكية، المعلمة الفلسطينية رنا زيادة من قطاع غزة ضمن أكثر 60 امرأة ملهمة حول العالم.
تحمل المعلمة زيادة درجة الماجستير في مناهج وطرق تدريس الرياضيات، وتعمل معلمة رياضيات في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات بمديرية تعليم شرق غزة.
للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة من راية أرسل "1" برسالة نصية الى الرقم 37113 من جوالك
وبحسب بيانٍ لوزارة التربية والتعليم العالي في غزة، فإن المعلمة استطاعت الفوز بالجائزة في مجال التعليم، بعد تنفيذ عدة مبادرات وتحقيق إنجازات، منها: ابتكار تطبيق أسلوب تدريسي نوعي، وهو أسلوب الرحلات المعرفية web quests في تعليم الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية، وتصميم موقع إلكتروني تفاعلي مستفيدة من خدمة GoogleSites.
كما أوضح بيان الوزارة، أن المعلمة رنا تمتلك سجلًا حافلًا في التميز والإبداع التعليمي، إذ سبق أن حصلت على جائزة فلسطين للإبداع والبحث التربوي لعام 2015، والمركز الأول من مسابقة إلهام فلسطين لذات العام، كما فازت بمسابقة "مبادرتي" التي أطلقتها وزارة التعليم بغزة عام 2017، وكانت أول معلمة تنشر مشاركة بحثية محكمة بعنوان التمكين الرقمي في الرياضيات بالتعاون مع دكتور من ماليزيا.
وحصدت المعلمة لقب المعلم الأول على مستوى فلسطين عام 2017، ونجحت في حصد مركزٍ بين الـ50 الأوائل حول العالم العام الماضي، في تصفيات مؤسسة "فاركي" العالمية الشريكة لليونسكو. وفي ذات العام، حصدت جائزة مؤسسة التعاون الدولية (جائزة منير الكالوتي للمعلم المتميز).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]