الشريط الأخباري

فترة الحجر الصحي فرصة للتقرب من زوجك!

موقع بكرا
نشر بـ 17/04/2020 08:53 , التعديل الأخير 17/04/2020 08:53
فترة الحجر الصحي فرصة للتقرب من زوجك!

بالتأكيد زوجك يشعر بضغوط كبيرة مثلك تماماً بسبب الحجر المنزلي، لهذا فقد يكون هذا هو الوقت المثالي لاحتوائه والتقرّب منه. اليك 4 نصائح تساعدك على احتواء زوجك خلال هذه الفترة الصعبة:

1- زيادة المشاركة


اجعلي مستوى المشاركة مع زوجك أعلى، مثل مشاركته في بعض الأنشطة البسيطة، ومشاركة أفكارك وطموحاتك، وطبعاً شاركيه في القرارات التي قد تبدو بسيطة، مثل قراراتك الخاصة بإدارة المنزل، التي كان بعيداً عنها قبل مرحلة الحجر الصحي.

2- تقبّلي الاختلافات بينكما

خلال فترة الحجر الصحي سوف يزيد التواصل بينكما، وبالتالي تظهر الاختلافات بين شخصيتيكما، لهذا فإن هذه المرحلة مثالية لإظهار حبك غير المشروط لزوجك، وتقبّل الاختلافات بينكما.


3- اهتمي بمشاعره

زوجك أيضاً يتعرّض لضغوط بسبب القلق من العدوى، والقلق بشأن المستقبل المالي للأسرة، لهذا فهو يحتاج منكِ إلى الدعم، وإلى تقدير مشاعره، والاهتمام به، ولا تتعاملي مع حزنه أو غضبه أو قلقه باستهتار، فقط استمعي له وتحلّي بالصبر والهدوء.
أيضاً من ضمن صور الاهتمام بمشاعر زوجك اختيار الوقت المناسب لمناقشته في المشاكل، فلا تطرحي قضية للنقاش أو تشكي إليه عندما يكون حزيناً أو غاضباً، حتى لا تزيدي مشاعره السلبية.

4- كوني متسامحة وحنونة

إن التواصل المستمر سوف يُظهر عيوب زوجك، وبالتأكيد وقوعه في الخطأ وارد بسبب الضغوط عليه، لهذا كوني متسامحة مع أخطائه، وتقبّلي اعتذاره، والتمسي له العذر، سوف يقدّر ذلك لكِ كثيراً.
المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات