الشريط الأخباري

من الغد: المعلمون غير ملزمين بتعليم الطلاب عن بعد

محمود غالية موقع بكرا
نشر بـ 18/03/2020 18:00 , التعديل الأخير 18/03/2020 18:00
من الغد: المعلمون غير ملزمين بتعليم الطلاب عن بعد

عقد اتفاق مساء اليوم بين نقابة المعلمين ووزارة المالية، ووفق هذا الاتفاق فإن اليوم هو آخر ايام التعليم عن بعد المدفوعة، حيث سيتم دفع اجر الايام الماضية حتى اليوم، ومن الغد سيكون التعليم عن بعد اختياري وتطوعي لمن يريد، فيما سيتم بحث كيفية تعويض الطلاب في الأيام المخصصة للعطلة.

وكانت أصوات في الحكومة الاسرائيلية قد تحدثت ان على المعلمين التوقف عن التعليم عن بعد وذلك نتيجة قرار وزارة المالية بان المعلمين سوف يقوموا بتعويض ايام التعليم خلال عطلة الصيف .

ويأتي هذ بعد ان اعتمد المعلمون نظام التعلم عن بعد ، الذي تم البدء به في الأيام القليلة الماضية في ظل تفشي وباء الكورونا في البلاد ، وقرار اغلاق المدارس.

 


ونادت بعض الأصوات بانه ينبغي وقف التعلم من داخل البيوت وإحالة المعلمين الى اجازة .


اتفاق بين نقابة المعلمين الهستدروت ووزارة المالية ..يمكنهم من الحصول على كامل مرتباتهم في شهر اذار

توصلت مساء اليوم الاربعاء قيادة نقابة المعلمين العامة الهستدروت، لاتفاق مع وزارتي المعارف والمالية يقضي بعدم تقليص مرتبات المعلمين لشهر اذار مارس الحالي وفرصة الربيع، بسبب الوضع الصحي الذي تم فرضه من قبل الحكومة في اعقاب تفشي فيروس الكورونا.
وكانت نقابة المعلمين الهستدروت قد اكدت موقفها منذ اليوم الاول لاعلان اغلاق المدارس من قبل الحكومة انها ترفض تقليص 16 يوم عمل من مرتبات المعلمين وذلك بسبب ان وزارة المعارف هي من قامت من المعلمين العم من بيوتهم وعن بعد وعدم القدوم للمدارس للعمل كجزء من مسؤوليتها الجماعية تجاه المعلمين وطلاب المدارس في اسرائيل.
وابتداءً من يوم غد الخميس فان وزارة المعارف لن تلزم المعلمين بالعمل من بيوتهم او عن بعد. ووفقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه فان وزارة المالية لن تقوم بتقليص ايام العمل خلال شهر اذار حيث سيتم دفع كامل المرتب لكل معلم ومعلمة وايضا لن يتم تقليص ايام العطلة، وبعد الانتهاء من الازمة الحالية وعودة الحياة لمجراها الطبيعي سيقوم المعلمين بالعمل على حساب ايام العطلة فقط عن الايام التي لم يعملوا بها من البيت

وقالت يافة بن دافيد، السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين الهستدروت "تمر على كل البلاد ايام صعبة للغاية وهناك الاف العمال والموظفين خسروا اماكن عملهم اضافة الى ان المصالح التجارية اغلقت ابوابها وهناك علامات لازمة اقتصادية كبيرة ستكون في الفترة القريبة ونامل ان تمر هذه الفترة باقل الاضرار ونتمكن من العودة لحياتنا الطبيعية" واضافت بن دافيد "انني فخورة بكم جميعًا وبما قدمتموه من اجل الطلاب واتمنى ان تمر الفترة الصعبة هذه والجميع بصحة حيدة وبخير وسلام".



وزارتا الماليّة، التّربية : تمّ التّوصل مع نقابة المعلّمين لاتّفاق .


مسؤول الاجور في وزارة المالية، مدير عام وزارة التّربية شموئيل ابواب، السّكرتيرة العامّة لنقابة المعلّمين (الهستدروت) يافه بن دافيد، توصّلوا لاتّفاق على الفترة التي تمّ اغلاق المدارس فيها وذلك ايمانا بدور ومكانة المعلّمين..

أهم بنود الاتّفاق:

1. ابتداء من يوم غد المعلّمون غير ملزمين بالتّعلّم عن بعد.

2. موظّفو جهاز التّعليم يحصلون على أجورهم كاملة في فترة اغلاق المدارس لغاية عيد الفصح ايضا على الفترة التي قاموا بالتّدريس حسب منظومة التّعلّم عن بعد.

3. عن الأيّام التي لا يتم فيها التّعلّم عن بعد ( حتّى عيد الفصح او عطلة الرّبيع) يقوم المعلّمون باعادة( تعويض) الايّام التّعليميّة وفق البرنامج التّالي:
في حال انتهت ازمة الكورونا لغاية(ל"ג בעומר)،يعيد المعلّمون 9 ايّام تعليّميّة في عطلة الصّيف ويوم على حساب ל"ג בעומר.

اذا لم تنته ازمة الكورونا حتّى ל"ג בעומרيعيد المعلّمون 9أيّام في عطلة الصيف ويومين في العام الدّراسي القادم .

في المجتمع العربي يشمل الدّرزي يعيد المعلّمون الأيّام وفق برنامج خاص بهم.

في النّهاية نؤكّد للجميع بأنّ المعلّمين سيحصلون على كامل اجورهم .

 بالنّسبة للمعلّمين التّابعين لمنظّمة المعلّمين فوق الابتدائيّين ( ארגון המורים) المحادثات ما زالت مستمرّة ..التعلّم عن بعد مستمرّ

أضف تعليق

التعليقات