أعلنت وزارة التربية والتعليم في اسرائيل عن تعطيل الدوام في رياض الأطفال وطلاب التربية الخاصّة، أطر الطلاب في خطر، والمدارس الداخليّة وذلك ابتداء من صباح غد الاحد.

وبهذا ينضمون الى باقي الطلاب الذين لا يتعلّمون من يوم الجمعة الأخير. وذلك في أعقاب اعلان رئيس الحكومة، وزارة الصّحّة ، مقر الأمن القومي.

وقالت الوزارة في بيان صادر من الناطق بلسانها للاعلام العربي - كمال عطيلة: معنى ذلك ابتداء من يوم غد، 50 الف طالب يتعلّمون في مدارس تربية خاصة لن يتعلّموا، 90 الف طالب يتعلّمون في أطر "شبّيبة في خطر " لن يتعلّموا و20 الف طالب في المدارس الدّاخليّة لن يتعلّموا اولاد تابعون لاطار"نعلاه " وطلاب لا يمكن تسريحهم يبقون في المدارس الدّاخليّة.

وعن التربية اللا منهجية، قالت الوزارة: يتم إلغاء كل نشاطات التّربية اللا منهجيّة مثل رحلات،جولات، فعاليّات حركات ومنظّمات الشّبّيبة ، سنة تحضيريّة قبل الجيش، دو ات ونويدات الظهيرة.

وقالت الوزارة فيما يتعلق بالبچروت: إلغاء امتحانات البجروت التي كانت مقررة في اللغة الانجليزية هذا الاسبوع( الامتحان الشّفوي ) والفن التّطبيقي والمسرح وامتحانات التّعليم الخاصّة بالصف الثّالث عشر - الرّابع عشر.ولن تكون دروس اثراء او امتحانات علامة واقية وسياسة الوزارة هي عدم المس بامتحانات البچروت وسنعلمكم بالتعليمات لاحقًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]