الشريط الأخباري

إحذروا تناول الدجاج مرتين أسبوعياً!

موقع بكرا
نشر بـ 06/02/2020 11:25 , التعديل الأخير 06/02/2020 11:25
إحذروا تناول الدجاج مرتين أسبوعياً!

حذّرت دراسة حديثة من أن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، مشيرةً إلى انّ تناول قطعتين من اللحوم المعدة مسبقا (الهوت دوغ والسلامي) أسبوعيا، يعني أنك أكثر عرضة للموت في سن صغير.

ولفتت الدراسة إلى أن تناول قطعتين من لحم البيكون بمعدل أسبوعي، يرفع من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7%.

واكتشف معدو الدراسة، وهم علماء من جامعات نورث وسترن وكورنيل، هذه النتائج، من تحليلهم وجبات الغذائية لما يقرب من 30000 شخصا بالغا.
واستنتجوا أن محبي اللحوم المصنعة هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمات قلبية، خلال الـ20 عاما المقبلة، بحسب تقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ولكن أشار العلماء في دراستهم، إلى أنه لم يكن هناك خطر متزايد بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا تناول الأسماك، ناصحين باستبدال اللحوم بأسماك السلمون أو القد أو التونة من المكن أن يحمي القلب.
وذكرت الدراسة أن أكلة اللحوم الحمراء، أكثر عرضة للموت في سن مبكرة، بنسبة 3%.
وفي تعليقها، قالت الباحثة نورينا ألين: "إنه فارق بسيط، ولكن الأمر يستحق المحاولة للحد من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، مثل البيبروني واللحوم واللحوم المشوية".

وقال كبير الباحثين في الدراسة، فيكتور تشونغ، وهو أستاذ مساعد في علوم التغذية في جامعة كورنيل، إن الإفراط في تناول اللحوم أمر سيء للقلب.

وتابع أن "التعديل من تناول هذا البروتين الحيواني، قد يشكل استراتيجية مهمة للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة على مستوى السكان".
المصدر: سبوتنيك

أضف تعليق

التعليقات