الاهتمام بالوجه والجسم من علامات التقدم في العمر والتي من بينها التجاعيد من الأمور التي تؤرق الكثير منا، ومن الممكن العمل على التخلص من تلك المشاكل من خلال الكثير من المركبات المتوفرة في الصيدليات اليوم ولكنها باهظة الثمن، ولكن من الممكن استخدام زيت الزيتون كبديل لتلك المشاكل فهو من المكونات الفعالة جداً والتي تحتوى على مضادات الأكسدة التي تخلص الوجه من التجاعيد .

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون :
بدايةً لابد من التعرف على فوائد زيت الزيتون للوجه وبعدها التعرف على الطرق المختلفة للتخلص من تجاعيد الوجه بزيت الزيتون، ومن بين فوائد زيت الزيتون للوجه ما يلي :

– زيت الزيتون من المكونات الطبيعية التي تحتوى على مركبات مضادة للأكسدة والتي تعمل على تخليص الجلد من الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد .

– كما يحتوى زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات الهامة جداً للعناية بالوجه والبشرة على وجه التحديد .

– كما أن زيت الزيتون من الزيوت التي تخترق طبقة الجلد لتؤدى إلى زيادة ترطيب وتنعيم البشرة .

– يوجد به الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على ترطيب وتطهير الجلد من المشاكل .

– يحتوى على البوليفينول وهو من المواد الهامة جدا في محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر .

– يحتوى على السكوالين الذي يمنع حدوث شيخوخة في الجلد كما يعد مقشر طبيعي يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من على الجلد .

طرق استخدام زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد :
ومن الممكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد من خلال العديد من الطرق والتي من بينها التالي :
1 – خليط زيت الزيتون مع عصير الليمون :
يتم خلال تلك الوصفة خلط ربع ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج مع ملعقتان من زيت الزيتون البكر، ويتم تدليك الخليط على الوجه على أن يتم تدليكه بشكل جيد والجدير بالذكر فإن ذلك الخليط مفيد جداً في تجديد خلايا البشرة، كما من الممكن خلط كميات متساوية من كل من زيت الزيتون وعصير الليمون على أن يتم تدليك مناطق التجاعيد على الوجه .

2 – خليط زيت الزيتون مع الجلسرين والعسل :
والجدير بالذكر فإن ذلك الخليط يعمل على إزالة الجلد الميت من على الوجه ويتم من خلال دمج كميات متساوية من زين الزيتون مع العسل والجلسرين على أن يتم خلطهم جيدا، ويتم بعدها تطبيق الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة للعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في الوجه، ثم نغسل الوجه جيداً بالماء بعدها ولابد من تكرار تلك الطريقة مرتان في اليوم على الأقل .

3 – خليط زيت الزيتون مع الأناناس :
للزيتون والأناناس خصائص مفيدة جداً للبشرة والتي من بينها منع حدوث التجاعيد وترهلات الجلد على الوجه، ويتم خلال تلك الوصفة تحضير كوب من الأناناس المقطع مع ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ويتم هرس المكونات جيدا ويتم تطبيقها على الوجه ونترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم غسل الوجه بعدها بالماء على أن يتم وضع مرطب بعدها، ولابد من تكرار تلك الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة جيدة في وقت قصيرة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]