الشريط الأخباري

يوم دراسي لمركزي مكافحة الادمان في لواء حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 03/05/2018 15:01 , التعديل الأخير 03/05/2018 15:01



انعقد في يوم الأربعاء 3/5/2018 اليوم الدراسي الرابع لهذه السنة لمركزي مكافحة الإدمان في المدراس فوق الابتدائية العربية في لواء حيفا.

قامت مدرسة ابن الهيم الاعدادية في باقة بإستضافة هذا اليوم الدراسي مشكورين. ومن الجدير بالذكر أنه اشترك اكثر من 35 مركز في المدارس.

تخلل هذا اليوم محاضرة قيمة حول التعاون بينت شرطة اسرائيل المتمثلة في قسم المكافحة، التوجيه وللتوعية والارشاد في لواء الشاطئ، قدمت المحاضرة السيدة دانه ليف كورن حيث أسهبت في مجالات التعاون بالتوجيه والارشاد في المدارس. ومن ثم التقى المركزين بضباط الارشاد كل ومنطقة سكناه حيث تبادلوا الحديث وتلقوا التعليمات والمشورة كي يتم ايقاف السلوكيات السلبية بين طلاب المدارس قبل الوصول للشرطة واتخاذ الخطوات القانونية التي قد تضر الطلاب في حياتهم المستقبلية. وفي النهاية قدم قسم السايبر بالشرطة محاضرة قيمة تتحدث حول السلوكيات الخطرة في التعامل مع مواقع الانترنت والهاتف الخلوي. قلام بتنظيم اليوم الدراسي المرشد اللوائي للوقاية ومكافحة الادمان في وزارة المعارف السيد تيسير وتد.

وفي حديث مع السيد وتد قال: يتم تنظيم ايام دراسية خلابل السنة الدراسية لمركزي الوقاية والمكافحة في المدارس الفوق ابتدائية حيث يتم تناول مواضيع شتى، وفي هذا اليوم تم استضافة العاملين على الوقاية والارشاد في شرطة اسرائيل كي يتم التعرف على دورهم واسهامهم في الوقاية من الوقوع في السلوكيات الخطرة، ومن الجدير بالذكر ان كل من السلطات المحلية في جت المثلث وام الفحم قد وضعوا نصب أعينهم في الاسبوع المنصرم موضوع التدخين ومضاره ومدى تفشي هذه الظاهرة في مجتمعنا العربي وخصوصا بين الشبيبة والمراهقين. الى هنا حديث السيد وتد. ومن الجدير بالذكر أن هذه النمواضيع وغيرها الكثير يتم التباحث فيها كي يحصل المركزين المعلومات والافكار لصياغة خطة العمل السنوية للسنة الدراسية القادمة
 

أضف تعليق

التعليقات