رئيس كفر كما السّيّد زكريا نافسو رحّب بهذه الزّياره الهامّة وأثنى على المدير العام عارضا أمامه معطيات و إحتياجات جهاز التّعليم في القرية ثمّ تحدّث عن خصوصيّة جهاز التّعليم الشّركسي مثل اللغة وغيره.

حلّ هذا اليوم المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب ضيفا على بلدة كفر كما الشّركسيّة وكان في استقباله السّيّد زكريا نافسو رئيس المجلس وكبار الموظّفين.

كفر كما :
عدد سكّانها 3250 نسمه
عدد الطلاب 560 طالبا يتعلّمون في مدرستين وست روضات .
.
بداية أشاد المدير العام للوزارة بدور المجلس في دعم جهاز التّعليم في القرية في ظل وجود قيادة تربويّة تضع المواضيع التّعليميّة في سلّم الأولويّات .

وتأتي زيارة المدير العام لوزارة التّربية ،شموئيل ابواب في إطار جولاته التي يقوم بها للإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم ايمانا منه بضرورة النهوض بجهاز التّعليم في الوسط غير اليهودي الأمر الذي تولية الوزارة أهميّة بالغة وفي محور ذلك سدّ الفجوات القائمة ، رفع التّحصيل العلمي ،تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب وزيادة عددهم للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي ،دعم التّربية اللا منهجيّة،محاربة التّسرّب ، تحسين المناخ التعليمي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين الأفضل لجهاز التّعليم وتطوير كوادر تعليميّة تتميّز بجودة عالية .
المدير العام اوضح بأنّه قام بفحص معطيات جهاز التّعليم خلال السنوات السابقة ووفق ذلك قام بتحديد أهداف جهاز التّعليم للسنوات القادمة اذ سيكون التّركيز على لغة الأم واللغة العبريّة ،الرياضيّات والعلوم كذلك تشجيع الطلاب على الإندماج في جهاز التّربية اللا منهجيّة خاصّة وأنّ الوزارة تستثمر العديد من الموارد والميزانيّات ضمن الخطة الخماسيّة .
المدير العام للوزارة أجرى حوارا مفتوحا مع مديري المدارس بموضوع امتحانات المتساف ،الاقليم التعليمي والبجروت وعن أهم التّحديّات التي تواجه جهاز التعليم . 

مديرو المدارس رحبّوا بدورهم بهذه الزّيارة التي تعمقّت بالمعطيات وبأهميّة تطوير جهاز التّعليم .

في نهاية اللقاء تجوّل المدير العام والوفد المرافق في إحدى المدارس وشارك في حلقة طلابيّة ببرنامج" ديبيت"وقد عرض الطلاب الدبكة الشّركسيّة .

من الجدير ذكره بأنّه شارك في هذا اللقاء مديرة لواء الشّمال ، د.أورنا سمحون وعدد من مفتّشي اللواء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]