يقول بحث جديد أن الإنصاف في العمل من المرجح أن يجلب لك المزيد من الطاقة الإيجابية وكذلك الصحة الجيدة، مشيرا إلى أن الشركات تقييم على أساس صحة موظفيها.

وأظهرت النتائج أنه عندما تتغير مفاهيم النزاهة فأن التصنيف الذاتي للموظفين يتغير أيضا. أولئك الذين شهدوا المزيد من الإنصاف في المتوسط، كانوا افضل من الناحية الصحية.

وقالت كونستانز أيب، محاضرة في جامعة ايست انجليا، "دراستنا تقدم فحصا شاملا لكيفية ارتباط الإنصاف في مكان العمل بصحة العاملين مع مرور الوقت."

أيضا، الإنصاف في العمل له جانب هام لبيئة العمل النفسية، وهذا يتغير نحو مزيد من العدالة يمكن أن يحسن صحة العمال.

وقالت أيضا، "الناس الذين يتلقون معاملة عادلة في مكان العمل لا يشعرون بدافع أكبر للعمل فقط ، ولكنهم يشعرون بالصحة أكثر، ويكون لديهم أسلوب حياة نشط وإيجابي."

وعلاوة على ذلك، فإن الوضع الصحي للموظفين قد يؤثر أيضا على يشعر الموظفين بالمعاملة في العمل.

ترد تفاصيل النتائج في مجلة العمل والبيئة والصحة.

وقاد الفريق دراسة لمعرفة تأثير ما يسمونه "العدالة الإجرائية"، مثل عمليات اتخاذ القرار بشأن المكافآت والأجور والترقية والتعيينات وارتباطها بصحة الموظفين.

وقال الباحثون ان هذه النتائج تساعد على رفع مستوى الوعي بين أرباب العمل والسلطات حول أهمية الإنصاف في العمل وتأثيره على الصحة وزيادة الرضا، والرفاه والإنتاجية في مكان العمل والمجتمع على نطاق أوسع.

الدراسة، ركزت على أكثر من 5800 شخص يعملون في السويد. وطلب من المشاركين تقييم حالتها الصحية العامة على مقياس من واحد إلى خمسة، واحد يعني "جيد جدا" وخمسة "سيئ للغاية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]