نظمت مدرسة ابو عرار في عرعرة النقب ، في الايام الاخيرة نشاطات عدة في مجال التربية الصحية وتوجتها بيوم ذروة للصحة . وتخلل هذا اليوم عدة محطات حول مواضيع مختلفة منها النظافة وأهميتها، الرياضة ، الحوادث البيتية, الاعشاب الطبية واستعمالاتها ، الغذاء السليم ، الاسنان واسباب التسوس . وكذلك محطة تخصصت في قياس الوزن والطول لكل طالب ، اضافة الى محطات التبرع بالدم للطاقم وجمهور الاهالي والضيوف ومحطة الاسعاف الاولي بإشراف الزبارقة وندوة تثقيفية وتوعوية لجمهور الامهات.

ولاقى هذا اليوم استحسانا كبيرا لدى الطلاب والاهالي ، الى جانب الفوائد الكبيرة للتثقيف الصحي واجواء الفرح والبهجة بين الطلاب والمربين. وشارك الطبيب فؤاد الصانع من عيادة كلاليت في القرية المدرسة في يوم الصحة وقدم كل ما بوسعه لإثراء وانجاح يوم الصحة وتقديم محاضرة للأمهات عن رعاية الامومة والطفل.

بالإضافة لمحاضرات غنية بالمعلومات والارشادات الصحية للطلاب قدمها كل من الطبيب اشرف ابو عرار عن والطبيب سعد ابو عرار عن الاسنان و التغذية الصحية والسلوكيات الوقائية كنظام حياة الاسعاف الاولي صحية والسليمة في المدرسة والبلدة معا وذلك كي نغرس قيم التربية الصحية السليمة وقال مدير المدرسة الاستاذ سمير ابو عرار في كلمته تتويجا ليوم الصحة :" ابنائي الطلبة والهيئة التدريسية اننا في مدرسة ابو عرار ، نغرس قيم التربية الصحية السليمة في المدرسة ، ونشدد على هذه القيم الهامة ، في سلوك الطلاب فيما يتعلق بصحتهم وتزويدهم بالمعلومات الصحية المناسبة من خلال اتباع اساليب تربوية حديثة ، تقود الى تعليم المجتمع حول الحماية من الامراض والمشاكل الصحية ، ومحاولة احداث تغيير في نمط التفكير والسلوك الفردي والاجتماعي فيما يتعلق بالصحة ، من خلال التأثير عبر تزويد المعلومات والممارسات اليومية التي تساهم في احلال نمط حياة صحي. كما وشكر الدكتور ابراهيم عامر على تفعيله للطلاب وقدم تكريما له وللأطباء.

وانهى مدير المدرسة المربي سمير ابو عرار بكلمة شكر" لمن ساهم في انجاح هذا اليوم وخاصة للأطباء فؤاد الصانع واشرف ابو عرار ولعموم الهيئة التدريسية والمتطوعين ولجمهور الاباء والامهات والضيوف الذين حضروا وشاركوا في الفعاليات. كما وشكر مركزة التربية الاجتماعية المربية خولة ابو عرار ومركزة العلوم المربية رينا ابو صعلوك لمواكبتهما وتخطيطهما ليوم الصحة والى نائب المدير المربي عيد ابو عرار على تنظيم الفعاليات خلال اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]