الشريط الأخباري

خبز الكينوا والطحينة بدون الغلوتين مقدم من مجلس تربية الدواجن

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/04/2015 09:02 , التعديل الأخير 02/04/2015 09:02

للأشخاص الذي يعانون من حساسية الغلوتين ويحتارون ما هي الاطعمة المناسبة لهم، يقدم لكم مجلس تربية الدواجن طريقة سهلة وبسيطة لتحضر خبز لذيذ وشهي من الكينوا والطحينة

المقادير:


½ كوب كينوا

6 بيض

القليل من الملح

½ كوب(110 غرام) طحينة خام

½ كوب (150 غرام) سيلان

¼ كوب زيت جوز الهند

3 ملاعق ماء

¾ كوب (90 غرام) طحين جوز الهند

3 ملاعق بذور الكتان او الشيا

½ ملعقة ملح

ملعقة صودا للشرب

للرش بذور الكتان او الشيا

طريقة التحضير

نسخن الفرن لدرجة حرارة 200. نغلي الماء في قدر ونطبخ الكينوا لمدة 7 دقائق( مثل المعكرونة)، نصفي الكينوا. في وعاء الخلاط الكهربائي نخفق البيض مع رشة الملح حتى نحصل على خليط منفوخ. في وعاء نخلط الطحينة، السيلان، الزيت والماء حتى نحصل على خليط متماسك، نضيف الخليط الى الخلاط الكهربائي بالتدريج ونحرك قليلا, نخفف سرعة الخلاط الكهربائي الى الحد الادنى ونضيف الكينوا ونخلط قليلا. ننخل طحين جوز الهند في صحن ونضيف عليه بذور الشيا او الكتان(حسب الاختيار) الملح وصودا الشرب، نخلطهم جيدا ونضيفهم الى وعاء الخلاط الكهربائي. نخفق كل المقادير حتى نحصل على عجينة متماسكة .

نتركها لمدة 10 دقائق لامتصاص السوائل ، ونخلط من فترة لفترة, نضع في قاع صينية خبيز الخبز ورق زبدة ونسكب الخليط الى الصينية، نرش البذر ونخبزها لمدة نصف ساعة. نخفف درجة حرارة الفرن لـ 160 درجة ونخبزها لمدة نصف ساعة اخرى. نطفئ الفرن ونترك الصينية فيه لمدة 15 دقيقة. نخرج الخبز من الصينية ونعيده مع ورق الخبيز الى الفرن لمدة 10 دقائق اخرى.

نتركه ليبرد قبل تقطيعه
 

أضف تعليق

التعليقات