الشريط الأخباري

المغار: برنامج حول مخاطر الكحول في المدرسه الاعدادية " ب "

موقع بكرا
نشر بـ 26/05/2014 09:51 , التعديل الأخير 26/05/2014 09:51

نظمت المدرسه الاعدادية "ب" في المغار الاسبوع الماضي برنامج لطلاب طبقة صفوف التاسع حول موضوع الكحول بالتعاون مع السيده أمال بدر، منسقه السلطة الوطنيه لمكافحة الكحول والمخدرات في مجلس المغار المحلي عن طريق القاء محاضرات من قبل ادهم ابو ريا وألعاب قيادة مركبات صغيرة من قبل علاء عبد الحي.

امال بدر، منسقه السلطة الوطنيه لمكافحة الكحول والمخدرات في المغار، شكرت كل من مدير المدرسة الاعدادية "ب"، فندي عزام والمستشارة التربوية نسرين خلايلة ومركزة طبقة صفوف التاسع منال دغش على التعاون. وأضافت بدر:" نرى من خلال هذه الفعاليات الكثير من تجاوب الطلاب وتفاعلهم والكثير من الاحيان الاستعجاب لمدى تاثير الكحول على شاربها والمعلومات المغلوطة المتداولة فيما بينهم. سنستمر بتقديم البرامج المتنوعة لابناء بلدنا من اجل بناء جيل مستقبلي واع لما يدور من حوله".

في بداية البرنامج قدم المحاضر ادهم ابو ريا محاضرات توعية حول تناول الكحول وتأثيرها ونتائجها على حياة المتعاطي وكل من حوله متطرقا للتغييرات التي تطرأ على الحياة الاجتماعية والصحية. ومن ثم شدّد أبو ريا لأهمية تفادي المشروبات الكحولية على انواعها والوعي لما قد تسببه من مخاطر على محور الزمن المؤقت والبعيد.
ومن بعد المحاضرات قدم علاء عبد الحي، اخصائي علم الاجرام ومعالج في موضوع الإدمان، فعالية مميزة التي اشترك من خلالها كل من الطلاب، وهي ركوب مركبات صغيرة التي يمكن قيادتها بسهولة ولكن حين يضع الطالب النظارات التي تشعره بانه ثمل تصبح عملية القيادة صعبة وشبه مستحيلة.

من خلال البرنامج استطاع الطلاب استيعاب مدى خطورة المشروبات الكحولية ليس فقط على متعاطيها وانما على العائلة، المجتمع ومستخدمي الشارع. في النهاية ابدى الطلاب اعجابهم في البرنامج وعلى ان المعلومات التي تم عرضها امامهم لم تكن معلومة لديهم.

أضف تعليق

التعليقات