الشريط الأخباري

مخاطر جيل المراهقة في حلمي الشافعي

عاطف مناع - موقع بكرا
نشر بـ 28/03/2014 10:50 , التعديل الأخير 28/03/2014 10:50

ضمن البرامج الوقاية التي يتم تمريرها لطلاب المدرسة، قام قسم الاستشارة التربوية بمبادرة واشراف المستشارة رلى حماده وبالتنسيق مع العامل الاجتماعي عامر بكر بتمرير محاضرات بموضوع "مخاطر جيل المراهقة " وتم التركيز على موضوع التدخين، الارجيلة والمخدرات. وقد شملت المحاضرات معلومات حول اضرار تدخين السجائر والارجيله ومعلومات حول المخدرات الشائعة بين الشبيبة وتأثيراتها السلبية.

وقد عبر الطلاب عن مدى استفادتهم من المعلومات القيمة، خاصة وانها صححت لديهم معلومات خاطئة يسمعونها من البيئة والأصدقاء. وقد تم تمرير المحاضرة بشكل شيق من الطلاب من التفاعل وطرح الاسئلة والنقاش .

وتتمة لمشروع التوعية، شارك الطلاب بفعالية "نتعلم بشكل اخر "حيث شاهدوا عرض ثلاثي الابعاد تحت عنوان "مدمنون على الحياة"، تعرف الطلاب من خلال العرض على تأثير المخدرات علميا على الدماغ وشاركوا في الاجابة عن استبيان عن المخدرات الشائعة والمواد المتطايرة من خلال جهاز تحكم عن بعد.

وتأتي هذه البرامج كجزء مكمل للفعاليات التربوية التي تقوم بها المستشارة رلى حماده في المدرسة لإكساب الطلاب مهارات حياتية تمكنهم من التعامل السليم مع الضغط الجماعي المحيط بهم، مخاطر جيل المراهقة واتخاذ القرارات بالشكل السليم.

أضف تعليق

التعليقات