اشترك طلاب المدرسة المعمدانية في الناصره بمشروع جمعيه "مشئيليت ليف"«تحقيق أمنيه» حيث اخذ طلاب صفوف الخامس على عاتقهم جمع تكاليف تحقيق أمنيه مريض وبوضع صعب لا يعرفونه.

وعرض على الطلاب عدة أماني مختلفة لأطفال يعالجون بالمستشفيات لفترات طويلة وتلازمهم الإمراض المستعصية ويلازمهم اليأس القاتل وهم بحاجه لرفع معنوياتهم من اجل التغلب على المرض.

وقد اختار الطلاب بالا كثريه وبشكل ديمقراطي وحضاري أمنيه من اجل تحقيقها فصاحبها تمنى أن يكون عنده أستوديو تسجيل للديسكات وبتقنيات حديثه، ومن اجل تحقيق هذه الأمنية يتوجب جمع ورصد مبلغ 15000 شيكل.
وقام طلاب الخامس بطرح الموضوع وعرضه على طلاب المدرسة بكل أقسامها من ابتدائية واعدادية وثانوية وبدعم كامل من إدارة المدرسة ومعلميها وتشجيعهم لهذا العمل الانساني.
كما حظي الطلاب على تشجيع تام من الأهل لترسيخ القيم الانسانية التي أساسها المحبة الصادقة والشعور بالآخر.
ومما زاد حماس الطلاب وجود الطالب جاك الذي حققت أمنيته قبل بضع سنوات وزار قداسه البابا في حاضره الفاتيكان مما رفع من معنوياته ودفعه لمحاربه المرض والتغلب عليه واليوم هو طالب مجتهد ومتفوق ويمارس حياته بشكل طبيعي.

رافق الطلاب وأعطاهم المشورة والتوجيه السليم بحملتهم لجمع المبلغ المطلوب كل من مركزه التربية الاجتماعية كيتي مرجيه ومدير المدرسه اسامه معلم ونائب المدير سهيل رزق والمدير العام المحامي بطرس منصور والمعلمه ربى كردوش مربيه الخامس ومعلمه الفنون كنايه صفدي ومديره القسم الابتدائي عايده كتيلي والمديره ليزا شحاده.

وفي إطار هذا النشاط تم نصب تحفه فنيه على حائط الساحة الكبرى بالمدرسة من صنع الطلاب نفسهم بإشراف الفنانة المعلمة كنايه صفدي وتم رسمها على قطع بطريقه تركيب بازل وكتب عليها: طلاب المدرسة المعمدانية يساهمون في تحقيق أمنيه بمبادرة صفي الخامس للسنة الدراسية ضمن مشروع تحقيق أمنيه "مشئيلت ليف".
شارك في تركيب التحفه الفنية طلاب المدرسة والمعلمون الذين صفقوا كثيرا تشجيعا لهذا العمل والانجاز العظيم الذي يفتخرون فيه ويفتخر فيهم كل صاحب ضمير حي اينما كان.


وعلى صوت الفنانة امل خازن وأغنيتها الخاصة لتحقيق أمنيه تم الاحتفال بهذا الانجاز الإنساني كما وحضر من قبل جمعيه تحقيق أمنيه كل من اوكي ليف مركزه الوسط العربي وكيتي لحام مركزه هذا المشروع مع اداره المدرسة وساميه عبد الرازق وناهده بولص وديانا اسحاق وزاهي خازن وسائده زعبي يزبك ولبنى عثامنه وأمل خازن واجمع الجميع على أهميه هذا الحدث وتنميه روح العطاء والشعور بالأخر ودور الطلاب الهام حيث عملوا كخليه نحل بدقه وإتقان وكيف الطلاب قاموا بالتبرع بمحصلاتهم وما جمعوه، بل هناك طالب قام بتقديم قيثارته التي يفتخر فيها وهي غالية عليه فقدمها منه لصاحب الامنية لأنه يحب الموسيقى فما أعظمكم يا طلاب المعمدانية الذين نفتخر فيكم وباسم المدرسة والطلاب سلمت كيتي مرجيه المبلغ من اجل تحقيق الأمنية لمركزه مشئيلت ليف للوسط العربي اوكي ليف.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]