تتواصل التهديدات حول عدم افتتاح السنة الدراسية، من جانب منظمة المعلمين الفوق ابتدائية بسبب عدم التوصل لاتفاق الاجور الجماعي.

وفي حديث لموقع بكرا مع المحامي أحمد يوسف اسعد، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية في ام الفحم، قال: "اولا نحن نتمنى افتتاح السنة الدراسية بشكل طبيعي وسلس، ونتمنى سنة آمنة لطلابنا ومليئة بالانجازات، ونحن ننتظر افتتاح السنة الدراسية بفارغ الصبر".

ليس لنا سلطة لمنع اضرابات منظمة المعلمين

وأضاف: "نحن لا نحبذ عدم يتم افتتاح السنة الدراسية في موعدها، او حتى ان يكون هناك اضرابات في بداية السنة، خاصة وأن الأضرار التي تنبع من الإضراب كبيرة على طلابنا. ولكن كلجان اولياء امور ليس لنا سلطة لمنع إضرابات منظمة المعلمين، نحن نثمن عمل المعلمين ولكن أعتقد أن هناك سبل أخرى للكفاح من أجل تحسين ظروف المعلمين وإيجاد حلول غير الإضرابات التي ستضر على الأكيد بطلابنا"
وتابع: "في حال اضراب السلطات المحلية، فسيكون لنا دور، كأن يكون التعليم بطرق أخرى".

لا تدخلوا الطلاب في معارككم

وأنهى حديثه قائلًا: "نحن نطالب لجان المعلمين ورؤساء السلطات المحلية أن لا يُدخلوا الطلاب في معاركهم، وذلك بسبب الأضرار الكبيرة المرتبطة والنابعة من هذه الإضرابات".

الجلسة واعلان الاضراب

هذا وبعد جلسة بين منظمة المعلمين والوزير كيش وممثلين عن وزارة المالية، أعلنت منظمة المعلمين استمرار المفاوضات حتى الغد، وعلى ذلك فسيتم اتخاذ قرار نهائي حول الاضراب بعد نهاية المداولات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]