تم توقيع اتفاقية تعاون بين سفيرا السكري في الجليل وكلاليت، حيث يكون لواء الشمال أول لواء في كلاليت يقوم بالتوقيع على ميثاق الشراكة الذي تتمثل أهدافه الرئيسية في: تقليل عدد مرضى السكري "غير المتوازنين" وخفض عدد المرضى الذين ينتقلون من مرحلة ما قبل السكري (حافة السكري) إلى مرضى سكري.

تم تأسيس مشروع سفيرا السكري في الجليل، من قبل كلية الطب في جامعة بار إيلان وصندوق راسل بيري، قبل ثلاث سنوات برؤية جلية لتقليل الفجوات الصحية الشديدة في مرض السكري بين سكان الشمال. هذا الأسبوع، تم توقيع أول اتفاقية مع لواء الشمال في كلاليت، مما يمثل خطوة كبيرة ومهمة نحو تحقيق هذه الرؤية.

في حفل رسمي بحضور ممثلي كلاليت: مدير منطقة الشمال، الدكتور مردخاي ديان، مساعد نائبة المديرالعام للمجتمع، الدكتورعوني يوسف، المدير الطبي لمنطقة الشمال، الدكتور طنوس كرزم، والمدير المالي، أوفير أورن، وأعضاء إدارة مؤسسة سفيرا السكري في الجليل: برئيسها، البروفيسور نعيم شحادة، نائبة المدير، الدكتورة سيفان شبيتزر، والمدير التنفيذي، مارتن داوفهاوزن، وتم توقيع ميثاق شراكة يركز على توسيع النشاط المشترك الذي يهدف إلى تقليل عدد مرضى السكري غير المتوازنين وخفض النسبة العالية من المرضى الذين ينتقلون من حالة ما قبل السكري (حافة السكري) إلى السكري.

افتتح البروفيسور شحادة، رئيس سفيرا السكري، قائلاً: "كلاليت هي أكبر صندوق مرضى في المنطقة، حيث تعالج أكثر من 70% من سكان الشمال. لديكم دور مركزي للغاية في الاهتمام بصحة سكان الشمال. توقيع الاتفاقية اليوم يعني بداية عصر جديد لسفيرا السكري. لن نتمكن من تحقيق التحدي الذي أخذناه على عاتقنا بدون شركائنا، معًا سنحدث تغييرًا سيؤدي إلى تحسين صحة سكان المنطقة بأكملها".

رحب الدكتور مردخاي ديان، مدير لواء الشمال في كلاليت، بتوقيع الاتفاقية وقال: "أنا مقتنع بأن التعاون مع سفيرا السكري في الجليل سيساعدنا في تعزيز موضوع علاج السكري، وتحسين صحة السكان بشكل كبير، وسيؤثر على جودة حياة المرضى وتحسين معدل الاعمار في الشمال. سنكون سعداء بمواصلة وتعزيز المزيد من التعاون".
أشار الدكتور عوني يوسف، مساعد نائبة المدير العام للمجتمع: "أنا سعيد لأننا وصلنا إلى هذا اليوم! سنعمل معًا برؤية طويلة المدى، لمعالجة شرائح السكان الأصغر سنًا أيضا لأننا نرى المزيد والمزيد من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35-64 عامًا يتم تشخيصهم بحالة ما قبل السكري".
وقال الدكتور طنوس كُرزم، المدير الطبي لمنطقة الشمال في كلاليت: "لدينا 26,000 مريض مُعرَفون اليوم بأنهم في مرحلة ما قبل السكري! ونحن نعلم أن العدد أعلى بكثير لأن هناك الكثير ممن لم يتم فحصهم وتشخيصهم بعد. هدفنا هو وقف الزيادة في الإصابة بمرض السكري في الشمال".
"يوم مثير للغاية!" هذا ما قالته ختاما لحفل التوقيع ، الدكتورة سيفان شبيتزر، نائبة مدير سفيرا السكري، "هذا التعاون الرائد سيسمح لنا معًا بتنفيذ وتطبيق برامج جديدة ونماذج مبتكرة لتحسين صحة سكان الشمال مع التركيز على تقليل الفجوات الصحية الهائلة في السكري والسمنة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]