أعلنت شركة "بتسهري هيوم" المشغلة لشبكة الحضانات اللامدرسية في تل أبيب، والتي تضم 43 فرعًا يتعلم فيها 1,267 طفلًا وتوظف 141 عاملًا، أنها ستغلق أبوابها خلال أسبوع ونصف مع انتهاء المخيمات الصيفية. الشركة التي نشطت لمدة 20 عامًا، واجهت صعوبات مالية تراكمت عليها ديونًا بلغت حوالي 1.1 مليون شيكل، وفي شهر أبريل طلبت من المحكمة المركزية في تل أبيب تعيين وصي مؤقت وإصدار أمر بفتح إجراءات الإفلاس.

نشر موقع ynet اليوم (الخميس) أن جلسة المحكمة المركزية في تل أبيب انعقدت الأسبوع الماضي لمناقشة بيع الشبكة، لكن بلدية تل أبيب ادعت أن المشتري المحتمل لا يمتلك الخبرة اللازمة ولا يستوفي شروط المناقصة. وبناءً على ذلك، تقرر أن يستمر الوصي الذي تم تعيينه في تشغيل المخيمات الصيفية حتى انتهائها في 11 أغسطس، ثم سيتم إصدار أمر بتصفية الشركة وسيتم فصل جميع الموظفين.

في البداية، كانت الشركة تواجه دينًا قدره 600 ألف شيكل، لكن هذا الدين استمر في النمو ليصل في وقت قصير إلى 900 ألف شيكل. بالإضافة إلى ذلك، لم تتمكن الشركة من دفع رواتب موظفيها ومورديها، مما زاد من حجم الدين ليصل إلى 1.1 مليون شيكل. وأمام هذا الوضع، توجهت الشركة إلى المحكمة لطلب تعيين وصي. في الجلسة، تبين أن إجمالي الديون المقدمة من الدائنين يبلغ 4 ملايين شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]