وقّعت جامعات تل أبيب وبن غوريون في النقب والجامعة العبرية اتفاقية جماعية مع منظمة الهستدروت، تتعلق بتشغيل عمّال النظافة.

وفق الاتفاقية سيحصل عمّال التنظيف وأبناؤهم على تمويل لتغطية الرسوم الدراسية في الجامعة التي يعملون فيها - وذلك بفضل اتفاقية جماعية جديدة لعمال التنظيف في ثلاث جامعات مركزية.

وقد وقعت جامعات تل أبيب وبن غوريون في النقب والجامعة العبرية اتفاقية جماعية مع منظمة الهستدروت، حول شروط تشغيل عمّال النظافة.

تشكل هذه الاتفاقية الجماعية تحسنًا كبيرًا في وضع العاملين إلى جانب زيادة الارتباط والانتماء لمجتمع الجامعة. هؤلاء هم عاملو التنظيف في جامعتي تل أبيب وبن غوريون في وفي الجامعة العبرية. 

وكجزء من الاتفاقية، يحق لعمال التنظيف من الذكور والإناث، من بين أمور أخرى، الحصول على زيادات تتجاوز الحد الأدنى للأجور، وآلية لمنع تآكل الأجور، وتمويل الدراسات الأكاديمية للعامل وأبنائه في الجامعة التي يعمل بها، خصم في المسبح والمراكز الرياضية، استحقاق الحصول على الملابس، مجموعة طب الأسنان، العضوية في نادي المستهلك "شاف"، تراكم الأقدمية وتراكم الأيام المرضية من أصحاب العمل السابقين، الدفع مقابل استراحة الغداء، ميزانية الرعاية الاجتماعية وأيام التدريب التي ستديرها الجمعية المهنية للهستدروت وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]