الهبات الساخنة والتعرّق الليلي من الأعراض الشائعة لمرحلة سن اليأس، والتي تستمر سنوات أحياناً، ولا يمكن إلقاء اللوم على حرارة الطقس فيها، كما قد تفضل بعض النساء تفادي العلاجات الهرمونية، واللجوء إلى خيارات طبيعية، ومنها ما يقترحه هذا التقرير عن شاي الكزبرة.

ووفق موقع "كلية جون هوبكنز للطب"، تتعرض حوالي 75% من النساء في مرحلة انقطاع الطمث إلى هبات ساخنة، وتستمر الأعراض لمدة سنتين لدى 80% منهن.

وفي تقرير حديث، توصي الدكتورة ديكسا بهافسار سافاليا، وهي ممارسة للعلاج التقليدي الأيورفيدي، بماء الكزبرة لمجموعة متنوعة من المخاوف مرتبطة بالحرارة في الجسم، منها متلازمة ما قبل الحيض، والحموضة، إلى الصداع النصفي والتعرق الليلي.

وبحسب "إن دي تي في فود"، شهدت الدكتورة سافاليا التأثير الإيجابي لهذا المشروب العشبي على مرضاها.

وتقترح سافاليا الاستمتاع بماء الكزبرة طوال اليوم، سواء كان ذلك أول شيء في الصباح لتنشيط عملية التمثيل الغذائي، أو قبل 45 دقيقة من الوجبات أو بعدها للمساعدة في الهضم.

وتحث التوصية على شرب كوبين يومياً من ماء الكزبرة، بانتظام، للحصول على نتائج مثالية.

ماذا تحتوي الكزبرة؟
ويوفر الـ100 غرام من الكزبرة 70% من الاحتياجات اليومية للإنسان من فيتامين "أ"، كما تحتوي أوراقها على فيتامين "سي" والألياف والحديد والمنغنيز والكالسيوم والفوسفور، وهي توليفة رائعة لصحة العظام.

لكن لا تقتصر الكزبرة على الفيتامينات والمعادن؛ فهي عشبة رائعة مليئة بـ 11 زيتاً أساسياً، وهو ما يساهم في تحسين أعراض الهبات الساخنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]