اعلنت وزارة التربية والتعليم عن خروج طلاب الاعدادية والثانية للعطلة الصيفية اليوم، وجاء في بيان صادر عن الوزارة:


✅وزارة التّربية ستقوم بتفعيل الطلاب الذين تمّ اخلائهم من بيوتهم خلال عطلة الصيف مجانّا.

✅انتهى العام الدراسي اليوم في المرحلتين الاعدادية والثانويّة.نحو 700 ألف طالب في الصفوف من السّابعة إلى الثانية عشر ينهون دراستهم، ويخرجون في إجازة صيفية، منهم حوالي 110 آلاف طالب في الصف الثاني عشرينهون 12 عامًا دراسيًا.
ومع نهاية الشهر الحالي سينضم اليهم طلاب رياض الأطفال والمدارس الابتدائية يقدّرون ب- نحو 1.6 مليون طالب.
25% منهم من طلاب المجتمع العربي


✅ وزير التربية والتعليم يوآف كيش:
"مسؤوليتنا تجاه الطلاب والتزامنا تجاههم وتجاه أولياء أمورهم لم تنته مع انتهاء العام الدراسي ومغادرتهم لقضاء العطلة الصيفية: نحن مستمرون في تزويدهم بالأطر التعليمية خلال الفترة العطلة الصيفية، حيث سيواصل الطلاب الذين تم إخلائهم من منازلهم الدراسة في الأطر خلال العطلة الصيفية، ولهذه الأطر أهمية كبيرة، لأنها تشكل ركيزة مهمة للغاية، في فترة عدم الاستقرار وعدم اليقين.

✅افتتاح مدارس العطلة الصيفيّة لطلاب رياض الأطفال حتّى الصفوف الثالثة سيشمل طلاب التربية الخاصّة في جميع أنحاء البلاد بتكلفة رمزيّة.
الطلاب الذين تمّ اخلائهم من منازلهم ووفقا لقرار حكومي كل الأطر ستكون مجانيّة.

✅وفي ظل حرب "السيوف الحديدية" والفجوات الناجمة عن انقطاع التعلم، سيركز النشاط في الأطر على التعلم وتعزيز المعرفة اللغوية من خلال ممارسة القراءة والكتابة، وعلى الإثراء الاجتماعي والترفيهي والثقافي. الأنشطة وتنمية الفضول وتشجيع الإبداع. وستعمل الأطر خمسة أيام في الأسبوع، ابتداء من تاريخ الاوّل من شهر تموز لغاية تاريخ الواحد والعشرين منه. سيعمل البرنامج من الساعة 08:00 الثامنة صباحا ولغاية الواحدة 1:00 ظهرا، وفي رياض الأطفال بين 07:30 صباحا و1:00 بعد الظهر.

✅ آب 2024

الأطر الخاصة بطلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى_الثالثة الذين تم إخلائهم من منازلهم في الشمال بموجب قرار حكومي، ستعمل اعتبارًا من 1 تموز 2024 حتى 15 آب 2024. فيما يتعلق بطلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى_الثالثة الذين تمّ إخلاؤهم من منازلهم في الجنوب - ولم يتم حتى الآن استلام الميزانيّة المطلوبة من وزارة المالية لغرض تفعيل الأطر حتى 15 آب 2024، وبالتالي فإن هذه الأطر ستعمل حتى 21 تموز 2024.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]