على ضوء اعتصامات نقابة المعلمين، أعلنت وزارة المالية، اليوم (الأحد)، أنه في حال عدم عودة الطرفين الى طاولة التفاوض ووقف الاعتصامات، فسيتم خصم السلفة المالية التي قدمت للمعلمين مع بداية العام الدراسي. ويدور الحديث عن مبلغ 2400 شيكل تم إعطاؤه لكل من معلمي المدارس الثانوية كسلفة على حساب الاتفاقية التي سيتم توقيعها.

وجاء في الرسالة التي بعث بها رئيس قسم الرواتب في وزارة المالية إلى رئيس منظمة المعلمين، ران إيريز، أنه "في غضون 30 يومًا، يستطيع صاحب العمل (الحكومة) سحب السلفة من رواتب المعلمين".

وبدأت منظمة المعلمين اعتبارا من صباح اليوم بتصعيد احتجاجاتها وتشمل الأنشطة اللامنهجية رحلات ومسرحيات واجتماعات مع أولياء الأمور وما إلى ذلك الى جانب عدم تدوين علامات الطلاب من نتائج الامتحانات. وتقول وزارة المالية إن ران إيريز انسحب من الاتفاقيات عشية بداية العام الدراسي.

تجديد الإعتصامات 

وأعلنت المعلمين في المدارس فوق الابتدائية قبل أسبوع تجديد الاعتصامات، بسبب عدم توقيع اتفاق تعديل رواتب المعلمين مع وزارة المالية بشكل نهائي.

وقال رئيس المنظمة ران إيرز في نفس اليوم: "بدلاً من إنهاء الاتفاق معنا كما وعدوا بحلول الأول من ديسمبر - نحن اليوم في بداية الطريق. إنهم يستغلون الحرب ويستغلون ضميرنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]