أفادت التقارير أن المطالبات القانونية بدأت تتراكم ضد مايكروسوفت وOpenAI، حيث رفعت ثلاثة مواقع إخبارية أخرى دعوى قضائية ضد الشركتين بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

ورفعت The Intercept وRaw Story وAlterNet دعاوى قضائية منفصلة تتهم فيها شات جي بي تي بإعادة إنتاج محتوى إخباري "حرفياً أو شبه حرفي" مع حذف الإسناد المهم مثل اسم المؤلف.

وقالت المواقع، التي تمثلها جميعها نفس شركة المحاماة، إنه إذا تدرب موقع شات جي بي تي على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر، فإنه "كان سيتعلم توصيل تلك المعلومات عند تقديم الردود". وأضافت Raw Story وAlterNet أن OpenAI ومايكروسوفت يجب أن تكونا على علم بأن برنامج الدردشة الآلي سيكون أقل شعبية ويولد إيرادات أقل إذا "اعتقد المستخدمون أن استجابات شات جي بي تي تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بطرف ثالث".

انتهاكات محتملة 

وتشير المؤسسات الإخبارية في الدعوى القضائية إلى أن OpenAI تقدم نظام إلغاء الاشتراك لأصحاب مواقع الويب، مما يعني أن الشركة يجب أن تكون على دراية بالانتهاكات المحتملة لحقوق الطبع والنشر. وقالت مايكروسوفت وOpenAI أيضاً إنهما ستدافعان عن العملاء ضد المطالبات القانونية المتعلقة بانتهاك حقوق الطبع والنشر التي قد تنشأ عن استخدام منتجاتهما، وحتى دفع التكاليف المترتبة عليهما.

وفي أواخر العام الماضي، رفعت صحيفة نيويورك تايمز دعوى قضائية ضد الشركتين بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر، قائلة إنها "تسعى إلى تحميلهما المسؤولية عن الأضرار القانونية والفعلية التي تقدر بمليارات الدولارات".

وتواجه الشركتان أيضاً دعاوى قضائية من العديد من المؤلفين غير الروائيين الذين يتهمونهما بالسرقة الجماعية والمتعمدة للأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر، بحسب موقع إن غادجيت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]