من المفضل شراء الخبز يوميا ليكون طازجا، إلا أن البعض قد يرغب في تخزينه، ويمكنك إطالة جودة الخبز عن طريق تخزينه، فما صلاحية مدة حفظ الخبز في الثلاجة؟

بشكل عام، يمكن الاحتفاظ بالخبز المخبوز تجاريًا لمدة يومين إلى 4 أيام في درجة حرارة الغرفة، ومع ذلك، فإنَّ نوع الخبز وكيفية تخزينه والمناخ المحيط به سيحدّد بالضبط المدة التي سيستمر فيها الرغيف قبل أن يبدأ في الفساد. إليكم طريقة عمل الخبز العربي.

حفظ الخبز في الثلاجة
إنَّ الخبز المصنوع في المنزل يتمتع بمدة صلاحية أقلّ من نظيره الذي تشترونه من المخبز، وفي كلتي الحالتين يمكنكم الاحتفاظ بأرغفة الخبز الزائدة لديكم في درجة الحرارة العادية، إن كنتم تخططون لاستخدامه في غضون أربعة أيام كحدّ أقصى.

أمّا إن رغبتم باستخدامه في مدة أبعد من ذلك فننصحكم بوضعه -بعد تخزينه جيداً- في الثلاجة، حيث يمتد العمر الافتراضي للخبز عند وضعه في الثلاجة إلى تسعة أيام بالنسبة للخبز المُعدّ في المنزل، أمّا ذلك المخبوز في المخابز فيمكنكم حفظه في الثلاجة لفترة تتراوح من 10 إلى 12 يوماً. تعرفوا على خبز الصاج الطازج.
طريقة تخزين الخبز في الثلاجة
يعتبر تخزين الخبز بطريقة صحيحة في الثلاجة أساس الحفاظ عليه، والحصول على أرغفة طريّة وغير جافة بالنهاية، ولحفظ الخبز بطريقة صحيحة في الثلاجة، إتبعوا التعليمات التالية:

طريقة الحفظ

قطعوا الخبز إلى أنصاف ليسهل عليكم استخراج الكمية المناسبة عند الحاجة، أو اتركوه على حاله.
أتركوا الخبز حتى يبرد تماماً، وذلك بتهويته فور شرائه من المخبز أو بعد خبزه.
وزعوا كمية الخبز المراد تبريده في أكياس، أو حافظات بلاستيكية، ولا بأس من رصّها فوق بعضها البعض.
أغلقوا مداخل الأكياس بالمشابك الخاصة بالغلق، مع الحرص على إخراج أكبر كمية من الهواء منها، أو ضعوا الأرغفة في الحافظات مباشرة وأحكموا إغلاقها.
ضعوا الأكياس أو الحافظة في الثلاجة في درجة حرارة 9 مئوية، على أن يتمّ استخدامه في غضون المدة الموصى بها.
أخرجوا الخبز من الثلاجة قبل نصف ساعة من استخدامه، ثمّ سخنون باستخدام الميكرويف أو الفرن، أو على الموقد. تعرفوا على طريقة تخزين الخبز.
تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]