في تقرير الإصلاح الاقتصادي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD لعام 2023، خصصت المنظمة لكل بلد قائمة مخصصة للإصلاحات الاقتصادية في عدد من المجالات التي يجب عليها القيام بها من أجل تحقيق نمو اقتصادي مناسب وتحقيق أهداف السياسة التي أوصت بها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

إحدى القضايا التي تتعامل معها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي الفجوات الاجتماعية داخل البلاد، وخاصة بين الحريديم والعرب وبقية المجتمع الإسرائيلي. وتقترح منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية زيادة توافر الحضانات التي تتلقى التمويل في البلدات العربية، حيث لا يمكن الوصول إليها حاليا، وزيادة ميزانيات التعليم في البلدات العربية وفقا لوضعها الاجتماعي والاقتصادي.

وفي حديث لموقع بكرا مع د. شرف حسّان، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي قال: "التقرير يؤكد مجددا على أهمية الاستثمار في التعليم في مجتمعنا وسد الفجوات لأهمية ذلك للاقتصاد".
وأضاف: "هذا التقرير يدعم مطالبنا ولا شك اننا سنستعمله للضغط على الحكومة. ولكن مهم ان نؤكد انه من حقنا زيادة الميزانيات والوصول الى المساواة التامة فحق كل طفل عربي ان يتمتع بتعليم بجودة عالية تماما مثل اي طفل اخر في الدولة، وهذا ليس مرهون بالمصالح الاقتصادية بل بالمفاهيم الاساسية لحقوق الانسان وحقوق الأطفال".
وأنهى حديثه قائلًا: "ومهم التأكيد ايضا ان النهوض بالتعليم العربي يتطلب ايضا ان ترصد الميزانيات في برامج ملائمة تلبي احتياجات مجتمعنا. وخصوصا بكل ما يتعلق بالمناهج والموارد التربوية وبقدرات طلابنا في اللغة العربية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]