تقرر تقصير أطر عمل الطلاب في سلسلة مدارس التوحد خلال العام الدراسي القادم، حيث ستعمل فقط حتى الساعة 4:00 مساءً، بدلاً من الساعة 4:45 مساءً.

20 الف طالب وطالبة يتعلمون في مدارس التوحد

وصدر هذا القرار من قبل وزير التربية والتعليم يوآف كيش والمدير العام له. يُذكر ان هناك 20 الف طالب وطالبة يتعلمون في مدارس التوحد في البلاد،

وقوبل هذا القرار بغضب كبير من قبل الطلاب وأولياء أمورهم. يذكر ان القرار اتخذ من قبل الوزير والمدير التنفيذي في نهاية العام الدراسي السابق، وحاول أولياء الأمور تغييره القرار لكنهم لم ينجحوا بذلك.

الطلاب سيخسرون ساعات تعليمية وعلاجات

وفي حديث مع السيد سيف عودة الله، رئيس لجنة اولياء الأمور في مدرسة "سوا" للتوحد في الناصرة، اعرب عن استيائه الكبير، بسبب هذا القرار الظالم والمجحف، معبرًا عن غضبه بسبب ذلك.

وحول تأثير هذا القرار وأبعاده السلبية على طلاب التوحد، وعلى اهاليهم، لفت الى ان هذه الخطوة سيكون لها تأثير سلبي عليهم، وذلك لأن الطلاب سوف يخسرون ساعاتٍ تعليمية، كان من المفترض ان تخصص لصالحهم، ولأجل ان يكسبوا الفائدة منها، بالإضافة الى خسارة علاجات تقدم لهم، وهذا سيؤثر على عائلاتهم ايضًا.

اجتماع طارئ لبحث خطوات احتجاجية ومنع القرار

كما نوه الى ان الأهالي سيضطرون من خلال هذا القرار، الى التواجد مبكرا في المنزل لاستقبال ابنائهم والمكوث بجانبهم.

وحول الخطوة القادمة، شدد على انه سيدعي الى اجتماع طارء للجنة اولياء الأمور، مع اهالي الطلاب، بمشاركة ادارة المدرسة، لبحث تبعات هذا القرار، والتعبير عن الاحتجاج، ومناقشة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعها.   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]