نَشَرت جَمعيَّة إبداع لتَطوير الثَّقافة والتَّعليم نتائج مُسابقتي الرِّياضِيَّات القطريَّة الثَّانيَة والعشرين، واللُّغة العَربيَّة القُطريَّة الرَّابعَة عَشرة واللَّتين شارك فيهما طُلَّاب المدارس الابتدائيَّة والإعداديَّة من الصُّفوف الثَّانية – التَّاسعة، يُمثِّلون أَكثر من مائة مَدرسة ابتدائية وإعدادية من مُختلف مناطق البلاد. وقد كانت نتائج المسابقتين القطريتين على مستوى المدارس على النَّحو التَّالي:
مُسابقة الرِّياضِيَّات القُطريَّة الثَّانيَة والعشرون
فازت بالمرتبة الأُولى عن المرحلة الابتدائية مَدرسة القسطل - النَّاصرة.
وفازت بالمرتبة الثَّانية: دريجات الابتدائيَّة – الدريجات.
وفازت بالمرتبة الثَّالثَة: المتنبي – أُم الفَحم وابن رشد - جت.
وفازت بالمرتبة الرَّابعة: راهبات مار يوسف - الرَّملة.
وفازت بالمرتبة الخامسة: الرَّشيديَّة - قلنسوة.
أمَّا عن المرحلة الإعداديَّة، ففازَت بالمرتبة الأُولى مَدرسة المتنبي – كفر مندا.
وفازت بالمرتبة الثَّانية: الأَهليَّة الشَّاملة – قلنسوة والأَهليَّة – أُم الفحم.
وفازت بالمرتبة الثَّالثة: ابن رُشد – جديدة المكر.
وفازت بالمرتبة الرَّابعة: البيروني – جديدة المكر.
وفازت بالمرتبة الخامسة: الحكمة – كفر مندا.
مُسابقة العَربيَّة القُطريَّة الرَّابِعَة عَشرة
فازت بالمرتبة الأُولى عن المرحلة الابتدائية: رأس العين - عرَّابة وَحسين ياسين – عرَّابة.
وفازت بالمرتبة الثَّانية: الكندي – دبورية والابتدائيَّة أ – اكسال.
وفازت بالمرتبة الثَّالثة: القسطَل النَّاصرة، البيروني – عرَّابة، ابن سينا – كابول، الابتدائيَّة – مشيرفة والحَكيم – كفر قرع. وفازت بالمرتبة الرَّابعة: الأُفق – كابول، النُّور " أ " – كابول، الأَمَل – المشهد والرَّشيديَّة – قلنسوة.
وفازت بالمرتبة الخامسة: ابن خلدون – دبورية، الحكمة – باقة الغربيَّة، النَّجاح – سَخنين، الابتدائيَّة ج – اكسال والغزالي - الطِّيرة.
أمَّا عن المرحلة الإعداديَّة، ففازَت بالمرتبة الأُولى: أَجيال – جت المثلث وَالمطران - النَّاصرة.
وفازت بالمرتبة الثَّانية: الأَهليَّة الشَّاملة – قلنسوة وابن خلدون – كفر مندا. وفازت بالمرتبة الثَّالثة: ابن رشد – جديدة المكر والنَّجاح - الطَّيبة.
وفازت بالمرتبة الرَّابعة: الغزالي – أُم الفحم والرِّسالة الإِعداديَّة – نحف.
وفازت بالمرتبة الخامسة: الإِعداديَّة ج – الطِّيرة وَالحَياة – كفر قاسم.

كما أشار القائمون على مسابقات إبداع القطرية أنّ مشاركة المدارس العربية هذه السّنة كانت مميّزة، وتعدّت أعداد الطلاب المشاركين توقّعات القائمين على المسابقة، بعد أن حصلت الجمعيّة على مصادقة الوزارة على فعاليّات إبداع لتكون ضمن منظمة جيفن الوزارية، وقد أظهر الطلاب المشاركون قدرات عالية وحصل الكثيرون منهم على نتائج مميّزة، حصلوا بموجبها على كؤوس تقديرية وشهادات امتياز وتقدير، كما حصل كل الطلاب المشاركين على شهادة اشتراك في المسابقات المختلفة.
وأعربت إدارة الجَمعية عن شُكرها وامتنانها لمدراء المدارس المشاركة في فعاليَّات إبداع القطرية عامَّة، ومدراء المدارس المستضيفة على وجه الخصوص، وأَثنوا على عمل مركِّزي ومعلِّمي المواضيع، وقدَّموا شُكرهم لأَهالي الطلاب الذين وقفوا سندًا لأَبنائهم، وعبَّروا عن تقديرهم للطلاب المشاركين الذي جَدُّوا واجتهدوا في سبيل تحقيق نتائج مشرِّفة، كما أَبدوا مَزيد الامتنان لطواقم الجَمعية الَّذين أَشرفوا على تنظيم الفعاليَّات المختلفة وساهموا في نجاحها وفي توفير كلّ ما يلزم لراحة طلَّابنا ومعلِّميهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]