اعلنت نقابة المعلمين في بيان نشرته مساء أمس الاثنين، انه وفي اعقاب الاعتداء على معلمة من القسم الاعدادي في احدى المدارس في قرية شعب - ستبدأ الدراسة اليوم الثلاثاء في تمام التاسعة صباحا .

وجاء في البيان الذي عممته نقابة المعلمين بالأمس: "ان الدوام المدرسي في القسم الاعدادي في مدرسة في قرية شعب سيبدأ غداً الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحا. من الساعة الثامنة صباحاً حتى التاسعة، سيتم عقد لقاء لمناقشة الحدث بمشاركة هيئة التدريس ضد العنف برئاسة رئيسة فرع حيفا والمنطقة المجاورة، عيدنا دافيد ونائبها خالد عبد الرحمن".

وحاولنا في موقع بكرا التواصل مع المعلمة الّا ان وضعها لم يسمح بالحديث بسبب الوضع النفسي والجسدي الذي تمر به، وبعد محاولتنا التواصل مع أشخاص مقربون منها لفهم ما حدث قالوا: "الطالبة بدأت بالتهجم على المعلمة ليلة الامتحان عبر ارسال رسائل بشكل شخصي لها بتطبيق الواتس أب، وفي صباح اليوم التالي، أي يوم الامتحان تحدثت الطالبة مع المعلمة بطريقة غير مهذبة تضمنت الفاظ بذيئة، وأصرّت الطالبة على تقديم الامتحان بطريقتها الخاصة وادخال مواد للامتحان مخالفة القانون، وعند رفض المعلمة لأسلوب الطالبة قامت الطالبة بمهاجمة المعلمة كلاميًا وجسديًا". 


موقف والدة الطالبة 

ومن جهة أخرى قام موقع بكرا بالتواصل مع والدة الطالبة التي قالت: "منذ فترة وابنتي تتعرض للاعتداءات اللفظية من المعلمة، وتجهنا للادارة وللمعلمة عدة مرات للعدول عن هذه التصرفات ولكن دون جدوى".

واكملت: "ما حدث بالأمس هو ان المعلمة وبشكل مفاجئ قررت تغيير طريقة الامتحان، وبدأت مشادة كلامية مع ابنتي، بعدها غضبت ابنتي وقامت برمي المقلمة على الارض الًا انه ووفقًا لادعاء المعلمة فان المقلمة لامستها، بعدها قامت المعلمة بالاقتراب من ابنتي وشدها من شعرها وايقاعها ارضًا ثم ركلتها في بطنها وبعد ذلك أمسكت بأحدى كراس الطلاب الحديد وضربت ابنتي بها".

واضافت: "لم تقم المدرسة او المعلمة بالتواصل معي وانما قامت ابنتي الكبرى التواصل معي واخباري بما حدث مع أختها، ابنتي الآن تقبع في المستشفى منذ يومين، ونحن ننوي تقديم شكوى عند خروج ابنتي من المستشفى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]