بمناسبة اسبوع التوعية للسرطات، سيبصح بالإمكان في المئات من عيادات صناديق المرضى في إسرائيل  حجز موعد مجاني لفحص الجلد،  وذلك بمشروع مشترك بين جمعية مكافحة السرطان بالتعاون مع خدمات الصحة كلاليت، مكابي للخدمات الصحية، مؤوحيدت وليؤوميت.

هذا هو العقد الرابع الذي تقيم فيه جمعية السرطان أسبوع التوعية للوقاية من سرطان الجلد والكشف المبكر عنه، والذي سيحتفل به هذا العام من الاثنين 12 يونيو إلى الأحد 18 يونيو. هذه حملة توعية فريدة من نوعها لإسرائيل أطلقتها جمعية مكافحة السرطان، حيث يُدعى عامة الناس للفحص من قبل أطباء الجلد وجراحي التجميل، لغرض التشخيص المبكر لسرطان الجلد، الذي لديه القدرة على إنقاذ الأرواح. وفقًا لتقديرات جمعية السرطان، في عام 2022 ، سيتم تشخيص ما يقارب 2000 امرأة ورجل بسرطان الجلد الخبيث. حوالي 60٪ من الرجال وحوالي 40٪ من النساء.

معافون من سرطان الجلد 

وفقًا لتقديرات جمعية السرطان، يوجد اليوم ما يقرب من 10000 رجل وامرأة يعيشون في إسرائيل يتعافون من سرطان الجلد الغازي أو الموضعي. الورم الميلانيني الموضعي هو ورم في مراحله المبكرة لم يتجاوز بعد طبقة البشرة، بينما الورم الميلانيني الغازي هو ورم تجاوز طبقة البشرة ويمكن أن ينتشر في جسم الإنسان.

يقول موشيه بار حاييم، الرئيس التنفيذي لجمعية السرطان: "كل يوم، يتم تشخيص حوالي خمسة إسرائيليين بسرطان الجلد، ولكن بفضل عروضنا الترويجية السنوية المشتركة مع صناديق التأمين الصحي ونشاط زيادة الوعي على مدار العام، أكثر من 90٪ من يتم تشخيص المصابين بسرطان الجلد في مرحلة مبكرة للغاية ".

في غضون ذلك، بمناسبة شهر التوعية بسرطان الجلد، ستجري ماركة مستحضرات التجميل الجلديةLa Roche-Posay ، بالتعاون مع الجمعية الإسرائيلية لسرطان الجلد، نشاطًا للكشف المبكر عن سرطان الجلد لعامة الناس مجانًا، بهدف زيادة الوعي بسرطان الجلد وتشجيع الكشف المبكر بين عامة الناس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]