منذ وقت ليس ببعيد، علمنا بالاتفاق الجديد الذي توصلت إليه المساعدات في جهاز التعليم.لكن اتضح الآن أن هناك من هو غير راضٍ من هذا الاتفاق.

ما هي تفاصيل الاتفاقية ومن يقف وراء الاحتجاج المتجدد: هل هي مطالبة بتعويضات محسّنة أم هو نقاش حول تمثيل العمال، وفوق كل شيء - الحقائق. هل نحن في طريقنا إلى إضراب سيشوش حياة العديد من العائلات؟

على خلفية المفاوضات الجارية بين مركز الحكم المحلي، هستدروت همعوف ووزارة المالية، من أجل الصياغة النهائية للمرحلة الأولى من إصلاح الرواتب الجديد للمساعدين وداعمي التعليم في رياض الأطفال، تم تنظيم احتجاج جديد ولد بين المساعدات، والذي يكتسب الزخم. وفي عريضة وزعت في نهاية الأسبوع وقّع عليها 1400 مؤيد من أصل 6500 يعارضون الاتفاق بشدة.

في نهاية فبراير، أعلن رئيس الهستدروت "أرنون بار دافيد" ورئيس الهستدروت "جيل بار تال" أنهما توصلا إلى اتفاقيات مبدئية مع وزارة التربية والتعليم، فيما يتعلق بإصلاح شامل لأجور المساعدين في رياض الأطفال والمدارس والتعليم الخاص، والتي يشمل مسار الترقية والتدريب المهني وتغيير طريقة ومستوى الأجور.

نشرت الهستدروت التفاصيل التي تشمل رفع الراتب الأساسي لمساعدات التربية والتعليم الخاص

في بداية شهر آذار، نشرت الهستدروت التفاصيل التي تشمل، من بين أمور أخرى، رفع الراتب الأساسي لمساعدات التربية والتعليم الخاص إلى 8000 شيكل، من المساعدات إلى 7000 شيكل، والمساعدات في رياض الأطفال إلى 7200 شيكل.

بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن مزايا إضافية، مثل 600 شيكل إضافي لمساعد لن يتغيب عن العمل، ومنحة سنوية قدرها 1000 شيكل للمساعدة التي تتغيب لمدة 10 أيام من المرض أو أقل، و 200 شيكل إضافية لتحل محل معلمة روضة أطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]