أعلن الرئيس التنفيذي لشركة IBMأن الشركة تعتزم وقف توظيف موظفين جدد ، يمكن القيام بعملهم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. يشير هذا بشكل أساسي إلى الوظائف "الثانوية" مثل الموارد البشرية على سبيل المثال.

في مقابلة نشرتها بلومبرغ ، قال كريشا إن IBM لديها حوالي 26000 موظف يستوفون هذه المعايير: "يمكنني بسهولة أن أرى أن 30٪ منهم سيتم استبدالهم بالذكاء الاصطناعي في الخمس سنوات القادمة". من الناحية العملية ، هذا يعني أن IBM تعتزم إلغاء معايير 7,800 وظيفة خلال تلك الفترة.

أثارت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخيال في الأشهر الأخيرة بقدرتها ، من بين أمور أخرى ، على كتابة النص بمفردها باستخدام بعض التعليمات الأساسية أو إنشاء التعليمات البرمجية ، ويتزايد القلق بشأن قدرتها على تغيير سوق العمل. تؤكد خطة الرئيس التنفيذي لشركة IBM على هذا بالضبط ، والشركة هي واحدة من أوائل الشركات التي أعلنت عنها رسميا.

توظف IBM حاليا حوالي 260،000 شخص في جميع أنحاء العالم ، وتواصل توظيف المهندسين جنبا إلى جنب مع وظائف العملاء وجها لوجه. وقال كريشنا: "العثور على أشخاص موهوبين أسهل اليوم مما كان عليه قبل عام" ، في إشارة إلى العرض الكبير الناتج عن عمليات التسريح الهائلة في سوق التكنولوجيا. قامت IBM نفسها بتسريح حوالي 5000 موظف في وقت سابق من هذا العام ، لكن الرئيس التنفيذي يقول إنها أضافت أكثر من 7000 شخص إلى إجمالي قوتها العاملة في الربع الأول من عام 2023.

موظفو البنوك يعانون أيضًا

يخطط أحد أكبر البنوك الاستثمارية في العالم ، مورجان ستانلي ، لتسريح حوالي 3000 موظف بحلول نهاية يونيو ، في جولة ثانية من التخفيضات في غضون ستة أشهر ، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويعود السبب الى تباطؤ المعاملات التي يقوم بها البنك والوضع الاقتصادي الصعب. أعلن مورجان ستانلي عن انخفاض في الرسوم في تقرير أرباح الربع الأول ، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 2% تقريبا في إجمالي الإيرادات إلى 14.5 مليار دولار. اعتبارا من نهاية مارس ، كان لدى البنك أكثر من 82000 موظف ، وسيؤثر تسريح العمال على حوالي 4 % من قوته العاملة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]