سيتم اختصار فترة التدريب الأولي لمديري المدارس بشكل كبير وسيحدث معظمها خلال السنة الأولى من العمل. جاء ذلك في تصريح نشرته وزارة التربية والتعليم في بداية الأسبوع يتناول تغيير هيكل تدريب المديرين.

التغيير الرئيسي هو نقل التدريب إلى السنة الأولى من العمل والإشراف الدقيق خلال السنوات الثلاث الأولى ، إلى جانب تقصير التدريب الأولي إلى "فترة مكثفة من الوقت" خلال أيام الصيف. يتم التدريب لمديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في التعليم الحكومي.

لا توجد تفاصيل حول تاريخ بدء البرنامج ، ولكن نظرًا لوجود تعميم من الرئيس التنفيذي لتدريب المديرين للعام الدراسي الحالي ، يمكن افتراض أن نموذج التدريب سيتم تطبيقه في العام الدراسي المقبل.

اعتبارًا من اليوم ، يستمر التدريب لمدة عام ويتضمن عروض أولية. يتم التدريب حصريًا في معهد أفني روشا التابع لمؤسسة راشي ووزارة التربية والتعليم ، ويأتي التغيير في هيكل التدريب على خلفية تجديد العقد بين وزارة التربية والتعليم وأفني روشا. يتطلب نموذج الإيجار الجديد إشرافًا دقيقًا ، وسيتم تطوير دورات تدريبية لمديري المدارس في المؤسسات الأكاديمية الأخرى.

حاليًا ، يجب أن يتمتع المرشحون لشغل منصب إداري بخبرة تدريسية لمدة أربع سنوات في المؤسسات التعليمية الحكومية ولديهم ما لا يقل عن ثلث المنصب وقت تقديم الطلب ، أو بدلاً من ذلك لديهم عامين من الخبرة في التدريس في المؤسسات التعليمية الحكومية وأثبتوا ان لديهم خبرة في الادارة في أي مؤسسة تعليمية تضم 30 موظفًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون المرشحون حاصلين على درجة الماجستير من مؤسسة أكاديمية معترف بها وبالطبع حاصلين على شهادة تدريس معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]