من المهم خلال شهر رمضان أن تكون سيارتك دائماً جاهزة وبأفضل حال. لذلك هنالك بعض الأمور التي يجب أن تكشف عليها وصيانتها إذا لزم الأمر.

يوفر المداس قوة التماسك. وإذا كان مداس إطارك متهالكاً، فقد تفقد السيطرة على سيارتك، خاصةً عندما يكون الطريق مبللاً. كذلك من المهم الحفاظ على ضغط الإطارات في مستواه الصحيح. كذلك تأكد من محاذاة الإطارات بشكل صحيح. لأنه عند السرعات العالية، يمكن أن يصبح الإختلال الضئيل في الوزن مشكلة كبيرة. فتأكد من توازن وتدوير الإطارات للحفاظ على سير سيارتك بسلاسة.

إذا كنت تحب القيام برحلات خلال شهر رمضان تأكد من وجود هاتفًا محمولًا احتياطيًا وحزمة بطارية قابلة لإعادة الشحن، وأدوات الطوارئ مثل مصباح يدوي، ومفكات براغي، وأدوات قطر وربط، وإطار احتياطي. كذلك من المهم وجود الأدوات الطبية وطفايات الحريق ومثلث تحذير.

افحص الزيت، سائل المبرد، سائل الفرامل ومستويات سائل غسيل الزجاج الأمامي حتى لا تضطر إلى التوقف في حالات الطوارئ للصيانة على طول الطريق. أيضًا إفحص سائل التوجيه المعزز، وزيت ناقل الحركة والترس التفاضلي.

قم بتشغيل كل ضوء وإشارة ومعرفة ما إذا كانت تعمل. وسيكون من الأسهل والأسرع بكثير أن تجعل صديقًا يتفقد الأضواء أثناء تشغيلها. وتأكد أيضًا من أن ضوء خدمة سيارتك Check Engine في لوحة العدادات مطفأ، وإلا يجب إصلاح المشكلة قبل أن تتفاقم.

من المهم أن تظل نوافذ السيارة نظيفة حتى تحصل على أفضل رؤية ممكنة. قد ترغب أيضًا في تغيير شفرات الماسحة إذا كانت متآكلة، خاصةً إذا تركت بقعًا على نافذتك عند تحريكها ذهابًا وإيابًا.

آخر شيء تحتاجه هو نفاد بطاريتك في منتصف الطريق. وتذكر أنه من الأسهل والأرخص فحص واستبدال البطارية والكابلات التالفة مسبقًا من استدعاء شاحنة سحب وشراء بطارية جديدة لأن سيارتك تعطلت.

إذا مرت بضع سنوات على آخر ضبط للمحرك، فيجب القيام به في أسرع وقت. وعادةً ما يتضمن استبدال شمعات الإشتعال البالية، ما قد يجعل تشغيل المحرك أسهل، ويحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، ويخفض الإنبعاثات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]