عقب إجراءات إصلاحات النظام القضائي، دعا مجلس جامعة بن غوريون في النقب المؤسسات العليا في إسرائيل للانضمام إلى "يوم الفوضى" والإضراب يوم الخميس المقبل كاحتجاج على تمرير الاصلاحات القضائية، وكذلك الدعوة إلى إضراب عام في وقت لاحق.

عززت الهيئة الأكاديمية العليا لجامعة بن غوريون في النقب، اليوم (الأحد) رئيس الدولة لتقديمه "خارطة طريق الشعب" لإصلاح النظام القانوني، ودعت المجتمع الجامعي بأكمله للانضمام إلى التشويشات يوم الخميس.

كما دعا "مجلس الأعيان" جميع مؤسسات التعليم العالي، للإعلان أنه في حالة استمرار التشريعات الإصلاحية، وإحالة مشاريع القوانين المتعلقة بالنظام القضائي إلى القراءة الثانية والثالثة، سيتم تعليق النشاط في مؤسسات التعليم العالي، بدون المهلة الزمنية.

صرحت جامعة بن غوريون: "إن مجلس الجامعة يعتبر المخطط المقترح نقطة انطلاق لمناقشة عامة وسياسية، يمكن أن تمنع إلحاق ضرر جسيم بالديمقراطية، كما ينعكس ذلك في التشريع الذي يروج له الائتلاف والتدهور المحتمل في حرب بين الأشقاء. إن اختيار أعضاء الائتلاف بإلغاء الخطوط العريضة للرئيس بشكل سريع وصريح يشير إلى نواياهم، والتي تشمل تهديدًا حقيقيًا لاستمرار وجود دولة إسرائيل بروح قيم إعلان الاستقلال ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]