أوضح مسؤولون في وزارة التربية والتعليم، أن إضافة أيام الغياب ستسمح للأهل بإعطاء أطفالهم مساحة للتنفس. يأتي القرار أيضًا بسبب شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور بشأن الأضرار التي لحقت بالدرجات بسبب ذهاب الأسرة في إجازة، أو بسبب التغيب لأسباب شخصية.

سيتمكن أولياء الأمور الآن من السماح لأطفالهم بالغياب لمدة سبعة أيام أخرى خلال العام الدراسي، دون خفض العلامة في المواضيع التي تغيبوا عنها. حتى الآن، سُمح للطالب بالتغيب عن الدراسة بنسبة تصل إلى 15٪ من أيام الدراسة خلال العام الدراسي، ومن الآن فصاعدًا سيتم إضافة سبعة أيام كما هو مذكور في "نظام الجزء" المعمول به.

في قرار إضافة سبعة أيام، هناك نوع من غض النظر وفهم احتياجات المنطقة - الطلاب وأولياء الأمور الذين اشتكوا من الأضرار التي لحقت بالدرجات، بسبب ذهاب العائلة في إجازات نهاية الأسبوع الطويلة في الخارج، أو التغيب لأسباب شخصية لم يتم تضمينها في حالات الغياب المعتمدة، وصرح مسؤولون في وزارة التربية والتعليم أن الإجراء الجديد سيسمح للآباء بإعطاء أطفالهم مساحة للتنفس والراحة في أيام التوتر والضغط.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف التغيير إلى تصحيح عبثية مفادها أنه لم يتم التعرف على الغياب بسبب المرض، إلا لمدة تزيد عن أربعة أيام بموافقة الطبيب، لذلك بقي الطلاب الذين شعروا بصحة جيدة بعد يوم أو يومين في المنزل لمدة أربعة أيام. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]