أعلنت منظمة المعلمين عن اضراب يوم الأحد القادم، في المدارس الثانوية والاعدادية. 

وبحسب المنظمة، سيتم تعليق الدراسة بسبب رفض وزارة المالية التفاوض معهم بشأن رواتب المعلمين، وفي اجتماع عقد بين وزير التربية والتعليم، ورئيس المنظمة قبل نحو أسبوعين، وافق الأخير على تأجيل الخلاف العمالي للسماح للوزير الجديد "بدراسة الموضوع"  ولكن حسب قوله لم يحدث تغيير منذ ذلك الحين.

وأعلنت منظمة المعلمين، اليوم (الجمعة)، إضرابًا في المدارس الاعدادية والمدارس الثانوية، الأحد المقبل. لن يشمل الإضراب مدارس التربية الخاصة.

وقال ران إيريز، رئيس المنظمة، "بعد عام كامل من إتاحة الفرص لوزارتي المالية والتعليم، لإجراء مفاوضات جوهرية مع منظمة المعلمين بشأن رواتب معلمي التعليم الثانوي، وصلت المياه إلى الذروة".

يأتي الإضراب نتيجة لرفض وزارة المالية التفاوض بشأن الأمور مع هيئة المعلمين

يضيف: "يأتي الإضراب نتيجة لرفض وزارة المالية التفاوض بشأن الأمور مع هيئة المعلمين، وعدم وجود اتفاقيات رواتب لمعلمي التعليم الثانوي لمدة عام كامل".


وأوضح أن "مطلب هيئة المعلمين هو أن يكون راتب المعلم الذي يبدأ في المرحلة الاعدادية العليا 12 ألف شيكل"، مضيفًا أن "وزارة المالية لا تحترم المعلمين وقرارات محكمة العمل اللقطرية، التي أمرت الدولة عدة مرات لإجراء مفاوضات هادفة ومستمرة، والتوصل إلى اتفاقيات بشأن رواتب المعلمين. وزارة المالية تسيء استخدام الصبر الذي أبدته منظمة المعلمين لمدة عام كامل والتلكؤ عن قصد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]